تخصيص 2.5 مليون درهم لتزويد مكتبات الشارقة بأحدث إصدارات "الشارقة القرائي للطفل"

مهرجان الشارقة القرائي للطفل
مهرجان الشارقة القرائي للطفل

بهدف تزويد مكتبات الشارقة بأحدث الإصدارات من الكتب العربية والأجنبية المعروضة في "الشارقة القرائي للطفل" بنسخته الـ13وجه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتخصيص 2.5 مليون درهم لأجل هذه المبادرة.

يذكر أنّ هذه المبادرة تأتي انطلاقًا من جهود "الشيخ القاسمي" في دعم الكتاب وصناعه وقرائه، وحرصًا على إثراء مكتبات الشارقة بأحدث الإصدارات التي تغني محتواها وتسهم في تزويد القراء من باحثين وأكاديميين وطلاب ومهتمين بالشأن المعرفي بأحدث إصدارات دور النشر المشاركة في المهرجان في القطاعات المرتبطة بعالم الطفولة ومصادر معرفتها بما يحقق رسالة مكتبات الشارقة في أن تكون مركزًا ثقافيًّا حاضنًا لطلاب المعرفة ومزودًا لهم بكل ما ينمي مداركهم ويثري مخزونهم الفكري.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب "أحمد بن ركاض العامري":" في كل عام تتلقى مكتبات الشارقة من قبل حاكم الشارقة مكرمة دعم وإثراء لمحتواها من الإصدارات العربية والأجنبية التي تمثل غرسًا طيبًا تزداد من خلاله ألقًا ليثمر نتاجات ثقافية تنعكس على روادها وتسهم في تشكل اللوحة الثقافية والحضارية التي تسلكها الإمارة لتكون مصدر إشعاع فكري ومعرفي يبني بالكتاب أجيالًا ويفتح بالقراءة لهم آفاق المستقبل المشرق ".

وأضاف "العامري":" تأتي مكرمة حاكم الشارقة سنويًّا لتجسد رؤية إمارة الشارقة تجاه الاستثمار بالأجيال الجديدة وتوفير مصادر المعرفة والتعلم لهم ليكونوا قادرين على تطوير مهاراتهم والنهوض بطاقاتهم؛ فالشارقة تنظر إلى مكتبة الطفل بوصفها إحدى أهم ركائز تحقيق تطلعات التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة والعالم".

مهرجان الشارقة القرائي للطفل


تجدر الإشارة إلى أنّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي افتتح يوم الأربعاء الموافق 11 مايو الجاري الدورة الـ13 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار "كوِّن كونك" في مركز إكسبو الشارقة.

ويشارك في مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ13 والتي تستمر حتى يوم السبت الموافق 22 مايو الجاري، 139 دار نشر من 15 دولة عربية وأجنبية، تشمل (76 دار نشر من داخل الإمارات، و15 من لبنان، و7 دور نشر من كل من سوريا، والأردن، ومصر، و5 دور نشر من الولايات المتحدة)، إضافة إلى دور نشر من (الكويت، السعودية، قطر، السودان، المغرب، الهند، كندا، والعراق).




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"