تعرف على عدد الخبراء المسجلين في منصة خبرة التابعة لوزارة العدل

620 خبيرًا في تخصصات مختلفة
620 خبيرًا في تخصصات مختلفة
وزارة العدل
وزارة العدل
620 خبيرًا في تخصصات مختلفة
وزارة العدل
2 صور

لدعم المحاكم وتقليص أمد التقاضي، أعلنت وزارة العدل عن تسجيل 620 خبيرًا متخصصًا في مجالات عدة منها الهندسي والمحاسبي والتقييم والمحاماة وذلك في منصة "خبرة" khibrah.sa، لدعم عمل المحاكم والدوائر القضائية، وتقليص أمد التقاضي عبر تسهيل التواصل بين القاضي والخبير وأطراف الدعوى.

وأكدت الوزارة أن عدد المستفيدين من منصة "خبرة" بلغ 1000 مستفيد منذ إطلاق المنصة، مضيفةً أنه جار العمل على تضمين مجالات خبرة أخرى بالإضافة للمجالات المذكورة خلال الفترة القادمة.

الهدف من منصة خبرة

وتهدف منصة خبرة التي وجه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بإطلاقها نهاية العام الماضي 2021م، إلى تحقيق العدالة الناجزة والشفافية بين الأطراف المعنية، وحفظ الوقت وزيادة الإنتاجية ورفع مستوى جودة تقارير الخبرة إلى جانب تقليص أمد التقاضي.

وحثت الوزارة القطاعات التي تقدم خدمات الخبرة باختصاصاتها كافة، على التسجيل في المنصة والاستفادة من الحلول التي تقدمها، لتسهيل عملية التواصل بين القاضي والخبير والأطراف، مبينة أن منصة "خبرة" تأتي في سياق الحلول التقنية التي تقدمها بهدف توفير الجهد والوقت على المستفيدين، بوضع إجراءات تنظم عملية تسجيل الخبراء وإرسال واستلام الطلبات وتحقيق العدل والشفافية بموثوقية عالية.

وفي السياق ذاته أعلنت الوزارة عن عقد أكثر من 126 ألف جلسة صلح، عبر منصة تراضي الإلكترونية، وبلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 237 ألف مستفيد، خلال 3 أشهر.

وأوضحت أن منصة "تراضي" تتيح حل النزاعات "عن بعد" دون حاجة أطراف النزاع لمراجعة مكاتب المصالحة، بهدف التيسير على المستفيدين وسهولة الحصول على الخدمة، مبينة أن عدد طلبات الصلح التي استقبلتها المنصة خلال الربع الثالث من العام الهجري 1443هـ، بلغ أكثر من 118 ألف طلب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال"تويتر" "سيدتي"