اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي تستضيف أول دوري لأبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية

دوري أبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية
دوري أبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية

انطلقت يوم أمس الثلاثاء الموافق 17 مايو رسميًّا ولأول مرة في تاريخ المنطقة النسخة الأولى من دوري أبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (Amazon UEM)، وتستضيف البطولة شركة (Pixel Gaming) في مقرها الرئيسي في مركز القناة للتسوق أبوظبي من 14 إلى 17 يوليو، وسيتم بثها مباشرة لمحبي الألعاب الإلكترونية.

يذكر أنه ستشارك في البطولة فرق جامعية من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، والمغرب.

نمو سريع للألعاب الإلكترونية


تأتي هذه البطولة في أعقاب النمو السريع الذي تشهده الألعاب الإلكترونية والطلب المتزايد عليها في تلك الدول، مما يجعلها ضمن أفضل الأسواق التي تدعم تطوير الألعاب ونشرها. هذا وستتنافس الفرق المدرجة في القائمة النهائية للفوز بأبرز ألعاب ريوت غيمز التالية: ليغ أوف ليجيندز (League of Legends) وفالورانت (VALORANT).

أهم بطولة للرياضيات الإلكترونية


تجدر الإشارة إلى أنّ دوري أبطال جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية الذي تنظمه مينا تيك للترفيه، يعتبر أهم بطولة تبث مباشرة للرياضات الإلكترونية الأكاديمية في جميع أنحاء العالم، مما يمنح الطلبة الفرصة للمنافسة دوليًّا وتمثيل جامعاتهم وبلدانهم. ستقام التصفيات المؤهلة لهذه المسابقة في شهري أبريل ومايو، وستخوض أفضل ثمانية فرق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مجموعة من المنافسات المؤهلة إلى النهائيات الكبرى التي ستجرى في شهر يوليو.

جوائز قيمة


ومع تتويج أبطال النسخة الأولى لدوري جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستوفر هذه البطولة للطلاب فرصة الحصول على حصة من مجموع جوائز المنافسة، التي تصل قيمتها إلى 10,000 دولار (5,000 دولار للفائز في كل مسابقة). سيتم بث هذه النهائيات الكبرى على الهواء مباشرة باللغتين العربية والإنجليزية، وستتضمن أنشطة أخرى، مثل: عرض حفلات بحضور نخبة بارزة من أشهر الستريمرز، والمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي.

تزايد الاهتمام بالألعاب الإلكترونية في المنطقة


وبحسب تقرير صادر عن (Statista) ارتفعت عائدات صناعة الألعاب بشكل كبير حيث حققت المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، والمغرب عائدات تُقدّر بملايين الدولارات من صناعة الألعاب اعتبارًا من يناير 2021. وقد احتلت المملكة الصدارة بإيرادات تزيد عن 680 مليون دولار أمريكي، تليها الإمارات العربية المتحدة، إذ بلغت عائداتها 280 مليون دولار أمريكي. وبفضل تواصل ارتفاع أعداد اللاعبين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تطمح مختلف الشركات المتخصصة في الألعاب الإلكترونية إلى دخول هذا المجال لتلبية توقعات هذا الجمهور الكبير واستقطابه.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"