اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل طريقة لحل مشكلة عدم استجابة شاشة آيفون للمس

شاشة هاتفك الآيفون لا يستجيب للمس... إليك أفضل طريقة لحل هذه المشكلة
الهواتف_ الصورة تعبيرية
شاشة هاتفك الآيفون لا يستجيب للمس... إليك أفضل طريقة لحل هذه المشكلة
آيفون - الصورة تعبيرية
شاشة هاتفك الآيفون لا يستجيب للمس... إليك أفضل طريقة لحل هذه المشكلة
شاشة هاتفك الآيفون لا يستجيب للمس... إليك أفضل طريقة لحل هذه المشكلة
2 صور

يواجه بعض المستخدمين الكثير من المشاكل والأعطال أثناء استخدام الهواتف الذكية، فإنك إذا ما كنت تستخدم هاتف آيفون، وواجهت مشكلة في عدم استجابة شاشة هاتفك للمس بالكاد ستشعر بالإحباط، لعدم القدرة على استخدام هاتفك سواء في العمل أو الدراسة أو حتى وقت الترفيه.

الأمر حقًا مزعج ولكن عليك أن تعلم أنه يمكن اتباع بعض الطرق السهلة في المنزل لإصلاح هاتفك الآيفون بنفسك، ولكن هناك أوقات ربما تحتاج إلى اللجوء إلى الشركة لحل الأزمة على يد موظف محترف، وفي السطور التالية نقدم لك مجموعة طرق يمكن عبرها حل المشكلة في المنزل:

1- عليك تجربة بعض الإصلاحات الأساسية، حتى وإن لم تكن على دراية كاملة بالهواتف الذكية أو خباياها، فالأمر لا يحتاج منك سوى بعض الأمور التي يمكنك تجربتها عندما تتوقف شاشة هاتفك الآيفون عن اللمس، وإليك أبرزها:

- أعد تشغيل هاتفك الآيفون حتى وإن كنت ترى أن هذا الأمر بديهي وطبيعي، حال توقف شاشة اللمس في هاتفك عن العمل، لذا ربما يكون حل الأمر إعادة تشغيل الجهاز لأن هذا قد يكون هو إصلاح مشكلتك.

- نظف شاشة هاتفك، ففي بعض الحالات عندما تتراكم الأوساخ على شاشة الهاتف، ربما تجعلها تتوقف عن العمل، لذا ينصح خبراء التكنولوجيا بتنظيف شامل لشاشة الهاتف بقطعة قماش نظيفة مخصصة لذلك.

- نظف يديك جيدًا في كل مرة قبل أن تستخدم هاتفك، لأن تجاهلك لهذا الأمر عند استخدام هاتفك، ربما يُعرض شاشة اللمس في هاتفك للتعطل أو التوقف عن العمل، لذا تأكد أن تكون يديك نظيفة وجافة وليس بها دهون.

- أزل واقي الشاشة، إذا ما وجدت مادة غريبة ملتصقة على واقي شاشتك، فربما تلحظ أنه لا يستجيب بالطريقة التي اعتدت على العمل بها، يمكنك استبداله بشكل كلي.

2- ربما تحتاج إلى الإصلاحات المتوسطة، إذا ما تعرض جهازك للتلف، كمثل أن يسقط على الأرض أو يتعرض لشاشة اللمس للتبلل، فالإصلاح يكون أكثر تعقيدًا وقتها، ولكن هناك طرق بسيطة يمكن اتباعها إن لم يكن الأمر معُقدًا أكثر.

عليك تجفيف هاتفك الآيفون جيدًا إذا ما تعرض للبلل، فعليك تجفيفه سريعًا بشكل جيد، حال وجدت أن الشاشة تعمل بشكل متقطع، وقتها يمكنك حل مشكلة الهاتف عبر تجفيفه جيدًا.

إذا تعرض هاتفك للسقوط من مكان قريب ولم تتحطم الشاشة، ربما يكون الضغط عليها من كافة الجوانب برفق حل لأزمة توقف شاشة اللمس عن العمل، فربما يكون السقوط قد تسبب في انقطاع اتصال المحول الرقمي داخليًا، لذا فإن الضغط عليها بلطف يحل المشكلة.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»