بعد لجوء المستخدمين للقضاء.. شركة أبل تدفع تعويضا لمالكي آيفون 4s

صورة هاتف آيفون 4s
هاتف آيفون 4S - الصورة من موقع gizchina
صورة هاتف آيفون 4s
هاتف أبل iphone 4S - الصورة من موقع gagadget
صورة هاتف آيفون 4s
صورة هاتف آيفون 4s
2 صور

وافقت شركة أبل مؤخرًا على تسوية دعوى قضائية طويلة الأمد مدتها 6 سنوات تقريبا، اتهمتها فيها بإبطاء أجهزة iPhone 4S عن قصد بعد تحديث iOS 9 في عام 2015، ووافقت على دفع غرامة إلى بعض مالكي iPhone 4S الذين عانوا من أداء ضعيف بقيمة 15 دولارًا لكل منهم.

وبحسب ما ذكره موقع macrumors المتخصص في أجدد أخبار التقنية العالمية، فإنه تم رفع الدعوى الجماعية في البداية في ديسمبر 2015 من قبل مدعين يمثلون مجموعة من عملاء iPhone‌ 4S من نيويورك ونيوجيرسي.

واتهمت الدعوى القضائية، شركة أبل بتسويق تحديث iOS 9 بشكل خاطئ على أنه يوفر أداءً محسنًا على الأجهزة التي تدعمها، بما في ذلك ‌iPhone‌ 4S. وقامت الشركة بتسويق iOS 9 بشعار "تجربة الهاتف المحمول الأكثر تقدمًا. الآن أكثر من ذلك".

وكان التحديث يتضمن اقتراحات Siri الاستباقية، وSlide Over، وSplit View، وPicture in Picture على iPad، وما إلى ذلك. على آيفون، وعدت أبل بـ "تحسينات تحت الغطاء (التي) تجلب لك أداءً أكثر استجابة". تجادل الدعوى الجماعية بأن هذا الادعاء كان تسويقًا كاذبًا لـ ‌iPhone‌ 4S، أقدم iPhone‌ iOS 9 مدعوم.

بموجب التسوية، خصصت الشركة الأمريكية العملاقة 20 مليون دولار لتعويض مالكي iPhone 4S في نيويورك ونيوجيرسي الذين عانوا من أداء ضعيف بعد التحديث إلى iOS 9. ويجب على العملاء الذين يعتقدون أنهم يستحقون 15 دولارًا "تقديم إعلان تحت عقوبة الحنث باليمين، على حد علمهم، قاموا بتنزيل iOS 9، أو أي إصدار منه، على ‌iPhone‌ 4S .. لقد شهد iPhone‌ 4S انخفاضًا كبيرًا في الأداء نتيجة لذلك، ويحق لهم الحصول على دفعة قدرها 15 دولارًا لكل جهاز قابل للتطبيق".

وسيتم إنشاء موقع على شبكة الإنترنت حيث سيتمكن العملاء الذين يعتقدون أنهم مؤهلون للتسوية من إرسال نموذج، وتقديم الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف التسلسلي 4S (إن أمكن) والعنوان البريدي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»