شركة المياه الوطنية: مشاريع جديدة لمحافظة خميس مشيط تستهدف 275 ألف مستفيد

توسعة شبكة المياة الوطنية في خميس مشبط
توسعة شبكة المياة الوطنية في خميس مشبط
شركة المياة الوطنية
شركة المياة الوطنية
توسعة شبكة المياة الوطنية في خميس مشبط
شركة المياة الوطنية
2 صور

في إطار عمل شركة المياه الوطنية لزيادة نسبة التغطية بشبكات المياه، أعلنت شركة المياه الوطنية عن ترسية أربعة عقود لمشاريع جديدة تستهدف تنفيذ شبكات مياه في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير، ستخدم أكثر من 275 ألف مستفيد.

وأوضحت الشركة أن هذه العقود تتضمن تنفيذ شبكات بطول 366 ألف متر طولي، وأكثر من 15 ألف توصيلة منزلية، بتكلفة بلغت نحو 124 مليون ريال، مشيرةً إلى أن المشاريع ستكتمل خلال 24 شهرًا. مبينةً أنها ستخدم العقارات الواقعة في أحياء المحافظة، وهي: الوفاء، ونشوان، والمعمورة، والورود، وصفوان، والعند، ونعمان، والرونة، وشعب ذهبان، وذهبان الشرقي والجنوبي، والهرير الشرقي، والوقواق، والرصراص، والوقية، والظرفة، بالإضافة إلى حي الخلصة.

وأكدت الشركة أنها ماضية في تحقيق مستهدفاتها للارتقاء بمستوى خدماتها؛ من خلال زيادة نسبة التغطية بشبكات المياه، ورفع الكفاءة التشغيلية عبر مشروعاتها الجديدة.

وأعلنت شركة المياه الوطنية عن ترسية خمسة عقود جديدة لدعم منظومتها التشغيلية في مدينة أبها بمنطقة عسير، وستخدم أكثر من 362 ألف مستفيد، وذلك في إطار عملها لزيادة نسبة التغطية بشبكات المياه في أبها.وكشفت الشركة أنها خصصت ثلاثة عقود لتنفيذ مشاريع شبكات مياه، بأطوال بلغت 351 ألف متر طولي، بقيمة 97 مليون ريال، مبينةً أن عدد المستفيدين منها سيتجاوز 362 ألف مستفيد بعد الانتهاء من تنفيذ أكثر من 20 ألف توصيلة منزلية، لخدمة العقارات الواقعة في أحياء النهضة، والهدير، والزهور، وسلطانة، والبديع، وقرى آل غليظ، والروضة، والصحافة، وأريم، وشعبة الشيخ، بالإضافة إلى أجزاء من حي سلطانة.

وبيّنت أنها خصصت عقدًا لتشييد أربعة خزانات تشغيلية بسعة 21 ألف م3، بتكلفة تقارب 32 مليون ريال، لرفع ساعات الضخ إلى 24 ساعة يوميًا في أحياء السلامة، والمروج، والبديع، والنهضة، والروابي، بالإضافة إلى حي الصفا.

وأوضحت أنها خصصت عقدًا لمشروع تطوير وتحسين شبكات المياه القائمة في المنطقة، بأطوال تتجاوز تسعة آلاف متر طولي، بتكلفة تتجاوز 30 مليون ريال، لخدمة مواقع خزانات سرثبتة، والصفرا، والمفتاحة، وخزان السد القائم، والرونة ومحطات توزيع وادي بن هشبل والعرين ونشوان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"