المرور السعودي يوضح خطوات طلب لوحات بشعار مميز عبر أبشر

المرور السعودي
المرور السعودي

أوضحت الإدارة العامة للمرور بالسعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، خطوات خدمة طلب لوحات المركبات بشعار مميز وذلك عبر منصة أبشر.

خطوات خدمة طلب لوحات بشعار عبر أبشر

ونشرت الإدارة العامة للمرور، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، فيديوجراف توضح من خلاله خطوات خدمة طلب لوحات بشعار، حيث ذكرت أن هناك 6 خطوات لتنفيذ هذه الخدمة، وهي كالتالي:

- الخطوة الأولى: تسجيل الدخول على منصة أبشر

- الخطوة الثانية: اختيار خدماتي ثم خدمات

- الخطوة الثالثة: اختيار المرور

- الخطوة الرابعة: اختيار تواصل

- الخطوة الخامسة: اختيار طلب جديد

- الخطوة الأخيرة: تقديم الطلب "اختيار إدارة التموين، خدمة طلب لوحة بشعار".

وحرص المرور السعودي على الرد على أسئلة واستفسارات المستفيدين، حيث تساءل أحد المستفيدين "أنا عندي سيارتين باسمي وابي أنقل لوحة على المركبة الثانية، وكيف الطريقة؟"، ورد المرور السعودي على هذا التساؤل قائلاً "يلزم أن تكون لمالك واحد، تسدد عن طريق الحساب البنكي للمركبات الخصوصي 400 ريال لكل مركبة، والنقل الخاص 700 ريال أيضاً لكل مركبة، تحت خيار استبدال لوحات المركبة للمالك أو خيار تغيير لوحات المركبة".

وردًا على تساؤل آخر من أحد المستفيدين "كيف نسقط سيارة وهي موجودة في التشليح من زمان؟"، حيث قال المرور السعودي إنه يلزم إحضار ما يثبت بيعها لمحلات التشليح، ثم مراجعة أقرب قسم رخص سير والتقدم بطلبك.

كما أجاب المرور السعودي على تساؤل بشأن "طريقة إسقاط مركبة قديمة"، حيث أشار إلى أنها تتم من خلال تسليم المركبة لمركز تشليح معتمد أو مكبس، ثم مراجعة أقرب قسم رخص سير لتسليم اللوحات ورخصة السير.

ما هي متطلبات إصدار رخصة قيادة خصوصي؟

وحول متطلبات إصدار رخصة قيادة خصوصي، أوضح المرور السعودي أن هناك متطلبات لإصدار رخصة قيادة خصوصي، هي: إتمام سن الـ18 عامًا، ألا يكون أدين بحكم قضائي بتعاطي المخدرات ترويجها أو حيازتها، السلامة من الأمراض والعاهات التي تعيق القيادة، اجتياز اختبار القيادة، دفع الرسوم، تسديد المخالفات إن وجدت، ولغير السعوديين يتطلب وجود إقامة نظامية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"