احتياطات لازمة تطيل عمر الأجهزة الذكيّة

إحتياطات لازمة..  تطيل عمر الأجهزة الذكيّة.. تعرف عليها
الأجهزة الذكيّة
إحتياطات لازمة..  تطيل عمر الأجهزة الذكيّة.. تعرف عليها
الأجهزة الذكيّة
إحتياطات لازمة..  تطيل عمر الأجهزة الذكيّة.. تعرف عليها
إحتياطات لازمة..  تطيل عمر الأجهزة الذكيّة.. تعرف عليها
2 صور

قد يفقد أحدنا هاتفه الذكي بعد فترة قصيرة من الاستخدام، وإن لم يكن الأمر يعود إلى عيوب في صناعة الهاتف، ويتم تصليحه أو تغييره من وكالة الهاتف، وربما يعود الأمر أيضًا إلى الاستخدام السيئ الذي تحظى به بعض الهواتف من المستخدمين، مما يتسبب في إبطاء استجابتها لأوامر المستخدم، كما قد يؤدي هذا الاستخدام إلى تلف الهاتف بالكامل.

ولكن هل تدري أن هناك أسوأ من تلف هاتفك الذكي؟ بالفعل عندما لا تدري ما هو السبب الحقيقي وراء تلف هاتفك، فإنك قد تقع في الأمر ذاته عندما تقتني هاتفًا آخر، مما قد يتسبب في فقدانك المزيد من الهواتف الذكية واحد تلو الآخر، لذا في التالي نقدم لكم بعض الطرق التي يمكن عبرها الحفاظ على الهاتف الذكي وإطالة عمره.

وتقول يكاترينا رودايا، مديرة خدمة «سيبيكامب جيت» من مركز أمن المعلومات من شركة «إنفوسيستمز جيت»، إن معظم برامج التعدين التي تقوم بتحميل قوة الهواتف الذكية بنسبة 100% ربما تؤدي إلى إبطاء سرعة الهاتف، معتبرة إياها ضمن التطبيقات الضارة، وهي جزء لا ينفصل عن تحديثات المتصفح، مقدمة نصيحة للمستخدمين بضرورة عدم تجاهل أساليب حماية هواتفهم.

ونوهت رواديا إلى ضرورة التركيز على مصادر تنزيل الملفات الجديدة على الهواتف الذكية، ناصحة الجميع بعدم الإهمال في تنزيل الملفات من أي مصدر، بشكل عشوائي، مؤكدة على ضرورة حظر المزيد من التطبيقات الخبيثة الموجودة بمتاجر التطبيقات الرسمية.

وأكدت مديرة خدمة «سيبيكامب جيت» على أن متاجر التطبيقات الرسمية مليئة بالتطبيقات المستنسخة، مؤكدة على أهمية قراءة التعليمات الخاصة بتنزيل البرامج من مصادر غير موثوقة.

ونصحت رواديا المستخدمين بضرورة تحميل الملفات والتطبيقات الضرورية فقط ومن مصادرها الرسمية المؤكدة فقط، ومن المواقع الرسمية للشركات، وأهمية التحقق منها عبر استخدام برنامج لمكافحة الفيروسات، بالإضافة إلى تحديث أنظمة التشغيل في وقتها المحدد.

وفي إطار نصائحها للحفاظ على الهواتف الذكية سليمة كما هي، وعلاج أمور بطئ استجابة الهواتف لأوامر المستخدمين، نصحت الخبيرة التكنولوجية العملاء بحذف التطبيقات غير المستخدمة بشكل نهائي من على الهاتف الذكي أو الحاسوب الشخصي.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»