اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نيسان تكشف عن "اكس تريل" 2023 

نيسان تكشف عن اكس تريل  2023
نيسان تكشف عن اكس تريل 2023
نيسان تكشف عن اكس تريل 2023
نيسان تكشف عن اكس تريل 2023
نيسان تكشف عناكس تريل 2023
نيسان تكشف عن اكس تريل 2023
نيسان تكشف عن اكس تريل  2023
نيسان تكشف عن اكس تريل 2023
نيسان تكشف عن اكس تريل  2023
نيسان تكشف عن اكس تريل 2023
نيسان تكشف عناكس تريل 2023
نيسان تكشف عن اكس تريل  2023
4 صور
دشنّت نيسان اكس تريل 2023 الجيل الرابع الجديد كلياً في استراليا، والتي تستند إلى منصة CMF-C من نيسان، والتي تأتي بمحرك من ميتسوبيشي أوتلاندر وأربع فئات بتجهيزات مختلفة، وكشفت نيسان استراليا عن العديد من المواصفات الخاصة بالسيارة، ونستعرض من خلال التقرير أبرز مميزات وفئات السيارة اليابانية المميزة: البداية مع محرك السيارة الأنيقة، حيث تستند السيارة على محرك بنزين بأربع اسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 181 حصاناً و245 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة متغير باستمرار CVT، وسيتم بيعها بأربع فئات. ومن الخارج تنفرد نيسان اكس تريل 2023 بتصميم خارجي فاخر مع مظهر رياضي بإطلالة قوية مشابه لتصميم طراز Rogue مع شبك أمامي أسود يحمل شعار نيسان ومصابيح ليد أمامية متعددة المقاطع بتصميم ضيق، هذا بالإضافة إلى مجموعة من إشارات التصميم الجديدة وفتحات هوائية أسفل غطاء المحرك وأقطاب سقف ثنائية، من الخلف تأتي السيارة بنفس مظهر الجيل السابق، ولكن يزيد على ذلك أقواس عجلات نصف دائرية وعجلات رياضية مع جنوط معدنية.

تصميم هادئ ومحرك مسطح

اكس تريل" 2023
وبشكل عام يمكن القول إن تصميماً تطورياً هادئاً وليس ثورياً منقطع تماماً عن السابق، ويأتي مع استمرار الشبك الأمامي على شكل V الشهير لنيسان والمحاط بصفين من المصابيح، مع غطاء محرك مسطح وبقاء تصميم الجوانب كما هي، كما وضحت نيسان أنها خفضت كذلك من اهتزازات المحرك والإزعاج الصوتي الصادر عنه لتوفير تجربة قيادة مخملية هادئة. الأول قياسي وهو ST مع جنوط مقاس 17 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية ليد، وقضبان للسقف، وأجهزة استشعار ركن خلفية، ونظام تثبيت سرعة تكيفي، ومساعد الحفاظ على المسار، ومراقبة النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، والتعرف على إشارات المرور، ونظام كبح الطوارئ في الأمام والخلف مع كشف المشاة والدراجات.

نظم ذاتية وجنوط وأجهزة استشعار

اكس تريل" 2023
الفئة الثانية في تشكيلة السيارة هي إكس تريل ST-L، والذي ينطلق بجنوط مقاس 18 بوصة، وأجهزة استشعار لركن السيارة في الأمام، ونظام قيادة بروبايلوت شبه الذاتي من نيسان، وزجاج الخصوصية، ومصابيح الضباب، والمقاعد الخلفية المنزلقة، والمقاعد المغطاة بالجلد الصناعي، والمقاعد الأمامية المدفأة، كما تحتوي على كاميرا بزاوية 360 درجة. الإصداران الأعلى هما Ti وTi-L، والأول يأتي بجنوط مقاس 19 بوصة وفتحة سقف بانورامية، ومرآة رقمية للرؤية الخلفية، وباب خلفي كهربائي، وإشارات انعطاف ليد، وتنجيد جلدي، وشاشة نظام ترفيهي مقاس 12.3 بوصة، وأجهزة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة أمامية 10.8 بوصة، وشحن لاسلكي لهاتفك الذكي، ومكيف الهواء ثلاثي المناطق. كما تأتي الفئة الأعلى بمقاعد أمامية بذاكرة، ونظام صوتي bose مكون من 10 مكبرات صوت، وتنجيد من جلد نابا المبطن، ومقاعد خلفية مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة، وباب خلفي كهربائي يُفتح دون استخدام اليدين، ونظام تشغيل المحرك عن بُعد، ومظلات للنافذة الخلفية.