سلَّة طائف الورد تكسر الرقم القياسي في غينيس

سلَّة طائف الورد تكسرُ الرقم القياسي في غينيس 
سلَّة طائف الورد تكسرُ الرقم القياسي في غينيس - الصورة من واس

بأكثر من 84 ألف وردة، كسرت سلّة طائف الورد الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس، وذلك ضمن الأرقام الكبيرة التي سجلها مهرجان "طائف الورد" في نسخته الثانية.

سلة الورد السنغافورية تكسر الرقم القياسي في غينيس

وتفصيلاً، فقد كسرت سلة طائف الورد الرقم القياسي العالمي المسجل في منظمة غينيس العالمية للأرقام القياسية باسم سلّة الورد السنغافورية منذ عام 2018م، حيث جاءت أبعاد سلّة طائف الورد 12.129 متراً طولياً، و7.98 أمتار عرض، وارتفاع 1.297 متر، في حين كانت أبعاد السلّة السنغافورية 9.47 أمتار طولية،و6 أمتار عرض، وارتفاع 1.2 متراً.
وتحتضن محافظة الطائف حالياً مهرجان الورد الطائفي في نسخته الثانية برعاية من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وبتنظيمٍ من وزارة الثقافة بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف.

تفاصيل سلة طائف الورد

وقد تم تجهيز "سلّة" طائف الورد العملاقة بآلية مميزة راعت جميع الجوانب، حيث ضمت ما يقارب من 26 نوعاً من أجود أنواع الورد، مشكِّلةً باقة من 84,450 وردة، واستخدم في صناعة السلّة مواد من الحديد، الخشب، الفلين، البلاستيك، PVC، وجميعها بما فيها الورد مواد قابلة لإعادة التدوير، وعمل على بنائها أكثر من 190 شاباً وشابةً من أبناء محافظة الطائف، مستغرقين أكثر من 168 ساعةَ عمل بداية من تجهيز السلّة حتى نهايتها خلال المدة التي سبقت إطلاق المهرجان.

عن مهرجان طائف الورد

وكان مهرجان طائف الورد في نسخته الثانية قد انطلق في 6 مايو الجاري ويستمر لمدة 14 يوماً، ويضم أكثر من 50 عرضاً حياً وفناً أدائياً إبداعياً بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات والفرق الموسيقية.

وستقام فعاليات المهرجان في 3 مواقع رئيسة على مدى 14 يوماً، تبدأ من مطار الطائف الدولي الذي ستتزين صالاته بالورد مع جداريات تُبرز ثقافة وجمالية ورد الطائف، إلى جانب تزيين طرق وميادين المحافظة الرئيسة بمجسمات الورد، كما سيتم تزيين البوابات بالورود المعلّقة.

كما تتضمن الفعاليات ورش عمل "عبق" الخاصة بالورد وصناعة العطور التي تهدف إلى تمكين شباب الوطن من الاستثمار بهذا المجال النوعي، إضافةً إلى معرض "رحلة ورد الطائف"، ومعرض "كلود مونيه" أحد أبرز المصورين والرسامين العالميين الذين اهتموا بمجال تأثير الضوء على المرئيات، ومسرحية "بائع الورد".

أهداف مهرجان طائف الورد

وتهدف وزارة الثقافة من المهرجان إلى الاحتفاء بالدلالات الثقافية التي تمثلها صناعة الورد، وربطها بالثقافة المحلية لمحافظة الطائف التي اشتهرت بالورد تاريخياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"