اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشؤون الإسلامية: الإعلان عن شروط مسابقة كتابة المصحف خلال الأسابيع القادمة

الشؤون الإسلامية: الإعلان عن شروط مسابقة كتابة المصحف خلال الأسابيع القادمة
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف - الصورة من واس

كشف سليمان الخميس، المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية، عن موعد الإعلان عن شروط المسابقة الدولية لكتابة المصحف الشريف، والتي أعلن إقامتها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف مؤخراً.

وأوضح الخميس، في لقاء على قناة “الإخبارية”، أن مسابقة كتابة المصحف الدولية تهدف إلى تبادل الخبرات بين الخطاطين.

الإعلان عن شروط مسابقة كتابة المصحف الشريف قريبا

وأضاف، أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة الإعلان عن شروط وضوابط ومراحل وكل ما يتعلق بتفاصيل المسابقة الدولية لكتابة المصحف الشريف.

الموافقة على إقامة المسابقة الدولية

ومؤخراً صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على إقامة المسابقة الدولية في كتابة المصحف الشريف، خلال شهر شعبان القادم، وذلك تحت إشراف وتنظيم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.

أهداف مسابقة كتابة المصحف الشريف

وتهدف المسابقة إلى إتاحة الفرصة للمتميزين في كتابة القرآن الكريم من الخطاطين المهرة، ومشاركتهم في كتابة مصحفٍ كريمٍ يحمل اسم المؤسِّس رحمه الله، مع تبادل الخبرات والأفكار بين الخطاطين.

نقلة نوعية بزيادة عدد النسخ المطبوعة من المصحف الشريف

تجدر الإشارة، إلى أن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف كان قد شهد نقلة نوعية مؤخراً، وذلك من خلال زيادة عدد النسخ المطبوعة من المصحف الشريف بنسبة تجاوزت الـ100%؛ ليبلغ حجم الإنتاج 20 مليون نسخة سنويًّا، بعد أن كان ثمانية ملايين نسخة سنويًّا في السابق، إضافة إلى تميز نوعية ورق الطباعة الفاخر، إلى جانب زيادة عدد اللغات لترجمة كلمات ومعاني القرآن الكريم إلى ما يقارب ثمانين لغة عالمية.

عن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف

يعد مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، في المدينة المنورة أكبر مطبعة في العالم لطباعة المصحف، وهو أحد المعالم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين في مختلف أرجاء العالم.

وقد وضع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حجر الأساس للمجمع عام 1403 هـ وافتتحه عام 1405 هـ، وتبلغ طاقة المجمع الإنتاجية 18 مليون نسخة سنويا موزعة بين مصاحف كاملة وأجزاء وترجمات وتسجيلات وكتبٍ لعلوم القرآن وغيرها، وقد أنتج أكثر من 361 إصدارًا و300 مليون نسخة حتى عام 2019، ويجري المجمع دراسات وأبحاثا مستمرة لخدمة الكتاب والسنة ويضم أحدث ما وصلت إليه تقنيات الطباعة في العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"