"إلكترومين" تدشن شبكة من 100 محطة شحن كهربائية للسيارات تغطي أنحاء السعودية

سيارات كهربائية
"إلكترومين" تدشن شبكة من 100 محطة شحن كهربائية للسيارات تغطي أنحاء السعودية (صورة تعبيرية من موقع unplash)

أعلنت "إليكترومين"، شركة حلول التنقل الإلكتروني المتكاملة والمملوكة بالكامل لشركة "بترومين"، الشركة السعودية الرائدة في مجالات صناعة الزيوت والشحوم وتقنيات السيارات وخدمات التنقل متعدد الوسائط وقطاع النقل المستدام، عن نشر محطات شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية مدعومة بتطبيق للهواتف المتحركة يقدم مختلف الخدمات التي يحتاجها العملاء في هذا المجال.

"إلكترومين" تدشن شبكة من 100 محطة شحن كهربائية للسيارات تغطي أنحاء السعودية

ستغطي شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية المتاحة للجمهور 100 موقع على امتداد المملكة، ليتسنى للسائقين قيادة سياراتهم الكهربائية لمسافات طويلة دون القلق حيال شحنها، وضمان سهولة وصولهم إلى محطات الشحن الجديدة.
وستوفر شبكة إلكترومين لشحن السيارات الكهربائية للمستخدمين مجموعة متكاملة من الخدمات بدءاً من أجهزة الشحن بالتيار المتناوب التي يمكن تركيبها في المنازل / المكاتب؛ وأجهزة الشحن السريع التي تعمل بالتيار المستمر، وصولاً إلى أجهزة الشحن بالتيار المستمر فائقة السرعة، لتلبي جميع احتياجات العملاء.
وستكون محطات الشحن التي سيتم نشرها في المرحلة الأولى متوافقة مع كافة المركبات المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة باستخدام موصلات التيار المتناوب من النوع 2.
أما المرحلة الثانية، فستشمل نشر محطات شحن إضافية تعمل بالتيار المتناوب وأخرى بالتيار المستمر باستطاعة تصل إلى 360 كيلوواط، مما يسمح للمستخدمين شحن مركباتهم بطاقة كهربائية تمكنهم من السير لمسافة 100 كيلومتر، وذلك في غضون 4 دقائق فقط.
وسيمكن تطبيق الهواتف المتحركة المستخدمين من إيجاد مواقع كافة محطات الشحن داخل منافذ "بترومين إكسبرس" و"بترومين أوتوكير" المختارة بدءاً من مطلع شهر مايو.
كما سيتيح للعملاء تحديد موقع أقرب محطة شحن عامة، وتخطيط مسارهم، والتحقق من حالة الشاحن للتأكد من توافره أو انشغاله، والتحكم الكامل في وقت بدء عملية الشحن وانتهائها. كما سيقدم خدمات يسيرة لحجز موعد الشحن وسداد فاتورته.
وفي هذا السياق، قال طوني مازوني، مدير قسم الطاقة وبنية التنقل الكهربائي لدى شركة "إليكترومين": "يتوج إطلاق محطات شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية المرحلة الأولى من استراتيجية وطنية طموحة تمتد حتى عام 2030 وما بعده.