اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبرزها "كروم والخرائط والترجمة".. تطبيقات تنوي جوجل إجراء تعديلات عليها

صورة لهاتف يعمل بنظام أندرويد
هواتف تعمل بنظام أندرويد - الصورة من موقع 9to5google
صورة لتطبيق خرائط جوجل على الأجهزة اللوحية
خرائط جوجل على الأجهزة اللوحية - الصورة من موقع 9to5google
صورة تطبيق صور جوجل
تطبيق صور جوجل - الصورة من موقع 9to5google
صورة لهاتف يعمل بنظام أندرويد
صورة لتطبيق خرائط جوجل على الأجهزة اللوحية
صورة تطبيق صور جوجل
3 صور

أعلنت شركة جوجل أنها ستقوم بتحديث أكثر من 20 تطبيقًا من تطبيقات الطرف الأول للشاشات الكبيرة في إظهار لالتزامها بعامل الشكل.

وسيؤدي هذا بلا شك إلى تحسين تجربة المالكين الحاليين، ويهدف إلى تشجيع المطورين الآخرين على فعل الشيء نفسه. وفقا لما ذكره موقع 9to5google المتخصص في نقل كل ما هو جديد في هواتف الأندرويد.

وفيما يلي، إليك كل تطبيق من تطبيقات جوجل على نظام أندرويد تحتوي على تحديث لجهاز لوحي:

Google Lens

تحديث 5/18: يتيح الإصدار 13.19 من تطبيق Google فتح عدسة Google في الوضع الأفقي. كانت أداة البحث المرئي مقتصرة سابقًا على الاتجاه العمودي على Android.

صور Google

تطبيق Google اللوحي الأول على Android هو صور Google، وقد تم طرح هذا التحديث في يناير من عام 2021. لا يختلف كثيرًا عن واجهة مستخدم الويب. يعني وجود سكة التنقل على الحافة اليسرى أنه يمكنك رؤية محتوى رأسي أكثر قليلاً، بينما يمكن عرض المزيد من علامات التبويب، مقارنةً بالشريط السفلي، دون أن تبدو ضيقة.
تطبيق صور جوجل - الصورة من موقع 9to5google

بالإضافة إلى الصور والبحث والمشاركة والمكتبة، لديك وصول سريع إلى "على الجهاز" و"الأدوات المساعدة" و"الأرشفة" و"المهملات". إحدى المواد الصغيرة التي تعدلها جوجل في الأشهر الأخيرة هي مؤشر على شكل حبوب لتدوين علامة التبويب التي تشاهدها بدلاً من مجرد إبراز الرمز.

في الجزء العلوي من الشاشة، بجوار "صور Google"، يوجد شريط بحث بزوايا مستديرة. عند عرض صورة ملء الشاشة، يؤدي التمرير سريعًا لأعلى إلى إظهار الجزء الأيمن بينما يظهر الفائض في الزاوية العلوية اليمنى من العارض الإجراءات مع الرموز المصاحبة.

تقويم جوجل

يعتبر البعض أن تقويم Google هو تطبيقهم المفضل على لجهاز اللوحي، ويرجع ذلك أساسًا إلى العروض الرائعة لليوم والجدول الزمني حيث ترى الشهر بأكمله على اليسار مع قائمة بالأحداث بجانبه بينما تضيء الرسوم التوضيحية الخلفية. لا يبدو أن الشركة تخطط لأية تغييرات.

كروم

يتطابق Chrome على أجهزة Android اللوحية تقريبًا مع واجهة سطح المكتب نظرًا لاستخدام شرائط علامات التبويب وتخطيط المربع متعدد الاستخدامات. هناك أيضًا دعم للنوافذ المتعددة للمساعدة في تعدد المهام.

YouTube

تم تحسين YouTube جيدًا إلى حد ما للأجهزة اللوحية ذات طرق العرض المكونة من عمودين طوال الوقت، ولم تظهر معاينة Google I / O إلا شاشة المشغل. يمكن أن تتحول دائمًا إلى سكة ملاحة.

جوجل المترجم

لقد تم بالفعل الترويج لتحسينات الجهاز اللوحي على خشبة المسرح. بشكل عام، من الأفضل أن يكون هذا التطبيق بعيدًا عن أي تغيرات مفاجئة، نظرًا لطبيعته كواجهة/ أداة مشتركة.

موسيقى اليوتيوب

التزمت Google بتحسين الأجهزة اللوحية لـ YouTube Music، على كل من Android وiOS، في بداية هذا العام. بدأ هذا بتقليص صورة الغلاف في علامة تبويب الصفحة الرئيسية حتى ترى المزيد من المحتوى في الرف الدائري (استمع مرة أخرى، المفضلة، مختلط من أجلك، إلخ) دون الحاجة إلى التمرير. التحسين الآخر الموجود هو العرض المكون من عمودين لـ Now Playing مع عناصر تحكم على اليسار وقائمة الانتظار التالية على اليمين.
خرائط جوجل على الأجهزة اللوحية - الصورة من موقع 9to5google

من الآن فصاعدًا، ستتبنى قوائم التشغيل طريقة عرض مماثلة من عمودين كجزء من واجهة عامة أوسع لواجهة المستخدم هذه. مثل YouTube، يمكن للموسيقى الانتقال إلى شريط التنقل، على الرغم من أنه سيحد قليلاً من العقبات الأفقية المتاحة لتصفح الأرفف (وأي شيء تحت أربع علامات تبويب يبدو غريبًا لعنصر واجهة المستخدم هذا).

Google Maps

يحتوي تطبيق Maps for Android بالفعل على عرض من عمودين، ولكن التحديث القادم يستبدل الشريط السفلي ذي العرض الكامل بآخر يناسب اللوحة اليمنى.

وتجري جوجل أيضا بعض التحديثات على تطبيقات أخرى مثل "جي ميل" والحاسبة و"جوجل وان" و"جوجل ديو" و"فاميلي لينك" وكذلك ملفات جوجل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»