اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبل تقدم أداة جديدة لفاقدي البصر تساعدهم في الكشف عن الأبواب

صورة أداة ساعة أبل لمساعدة الصم
أداة ساعات أبل لمساعد أصحاب الهمم من الصم - الصورة من موقع أبل
صورة هاتف آيفون
هاتف آيفون بشعار شركة أبل - الصورة من صحيفة ميرور
صورة أداة ساعة أبل لمساعدة الصم
صورة هاتف آيفون
2 صور

تقدم شركة أبل أداة جديدة للكشف عن الأبواب، في أجهزتها، لمساعدة الأشخاص ذوي الهمم من فاقدي البصر ومن يعانون من ضعف شديد في النظر ولا يستطيعون تمييز الأبواب.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن أبل ستستخدم أداة الكشف عن الباب أجهزة استشعار في iPhone أو iPad لمساعدة أولئك الذين يعانون من مشاكل في الرؤية في العثور على طريقهم عند الوصول إلى موقع جديد.

سيكون متاحًا للمستخدمين الذين لديهم طرز أحدث من iPhone وiPad Pro، والتي تضم الماسح الضوئي Lidar الخاص بالشركة.

سيتم استخدام هذا جنبًا إلى جنب مع كاميرا الجهاز لتنبيه الأشخاص إلى الأبواب ووصف خصائصها حتى يعرف المستخدم كيفية فتحها.

سيقوم كاشف الباب أيضًا بقراءة الإشارات والرموز حوله وتقديم مزيد من المعلومات مثل رقم المبنى أو المكتب، بهدف مساعدة المكفوفين أو ضعاف البصر.

وقالت شركة أبل إن الميزة ستأتي إلى طراز Pro أو Pro Max من iPhone 12 أو 13 والإصدارات الأحدث من iPad Pro 11 بوصة وطراز 12.9 بوصة.

ويضيف عملاق التكنولوجيا أيضًا أداة وصول جديدة لـ Apple Watch للسماح للأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية والحركية بالتحكم في ساعتهم باستخدام الأوامر الصوتية والإجراءات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، قالت Apple إنها ستقدم تسميات توضيحية مباشرة عبر iPhone وiPad و Mac للمستخدمين الصم وضعاف السمع. سيمكنهم ذلك من رؤية التسميات التوضيحية في الوقت الفعلي على أي محتوى صوتي عبر مكالمات الفيديو وتدفق المحتوى والفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، مع التسميات التوضيحية التي تم إنشاؤها على الجهاز لحماية الخصوصية.

كما تم تأكيد عدد من الميزات الأخرى في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك ميزة وحدة تحكم الأصدقاء التي ستمكن المستخدمين من مطالبة صديق أو مقدم رعاية مساعدتهم على لعب لعبة من خلال السماح للاعبين بدمج جهازي تحكم لتشغيل الإدخال للاعب واحد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»