إعلان نتائج اختبار ⁧القدرات العامة⁩ الورقية الفترة الثانية الخميس المقبل

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

ذكر حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية، أنه سيتم إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقية (الفترة الثانية)، يوم الخميس المقبل.

موعد إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقية

وردًا على تساؤل من أحد المتابعين "متى موعد نزول نتائج القدرات العامة ورقي"، أوضح حساب العناية بالمستفيدين، أمس الأربعاء، أنه سيتم إعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقية (الفترة الثانية) يوم الخميس المقبل الموافق 26 مايو الجاري.

موعد اختبار القدرة المعرفية الورقي

وأجاب حساب العناية بالمستفيدين على تساؤل آخر "أريد التسجيل في القدرة المعرفية، متى التسجيل؟"، حيث أشار إلى أنه بدأ التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الورقي 24 يناير 2022، وسينتهي التسجيل المبكر في 22 يونيو المقبل، على أن يبدأ الاختبار خلال الفترة من 23 إلى 25 يوليو المقبل.

كما أجاب حساب العناية بالمستفيدين على تساؤل آخر "إذا أصدرت الرخصة وأبغي أحسن درجتي هل أصدر رخصة مرة ثانية ولا كيف؟"، حيث أشار الحساب إلى أنه سيتم فتح ترقية الرخصة قريبًا وفق ما ورد في ضوابط الرخصة المهنية (يمكن تقديم طلب ترقية الرخصة المهنية من مستوى إلى مستوى أعلى عند توفر شروط المستوى المطلوب للترقية).

الهيئة وقعت 688 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال مشاركتها في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

وعلى صعيد آخر، فقد شاركت هيئة تقويم التعليم والتدريب، خلال الفترة من 8 إلى 11 مايو الجاري، في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، الذي نظمته وزارة التعليم تحت عنوان "التعليم في مواجهة الأزمات: الفرص والتحديات"، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ووقعت الهيئة والمراكز التابعة لها 688 اتفاقية ومذكرة تفاهم، للمساهمة في تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية من خلال تحسين جودة التعليم والتدريب وتعزيز المواءمة مع متطلبات سوق العمل.

ونشرت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، اليوم الخميس، إنفوجرافًا عن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعتها الهيئة والمراكز التابعة لها خلال مشاركتها في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم، وجاءت كالتالي:

- 482 اتفاقية للاعتماد البرامجي بين المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد" و9 جامعات سعودية (جامعة الملك سعود 150 برنامجًا، الجامعة الإسلامية 63 برنامجًا، جامعة الملك خالد 75 برنامجًا، جامعة الباحة 22 برنامجًا، جامعة نجران 10 برامج، جامعة شقراء 29 برنامجًا، جامعة حفر الباطن 28 برنامجًا، جامعة جدة 94 برنامجًا، وجامعة دار الحكمة 11 برنامجًا).

- 11 مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للقياس و11 جامعة سعودية تشمل (جامعة الملك سعود، جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الملك خالد، جامعة طيبة، جامعة حائل، جامعة الباحة، جامعة نجران، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، جامعة حفر الباطن، جامعة بيشة، وجامعة شقراء).

- 190 اتفاقية للاعتماد المدرسي بين المركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي (تميز) و11 شركة تعليمية.

- 5 اتفاقيات للاعتماد المؤسسي بين المركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب "مسار" و5 منشآت تدريبية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"