جامعة الطائف تعلن تمديد فترة استقبال طلبات القبول للدراسات العليا حتى الاثنين المقبل

جامعة الطائف
جامعة الطائف

أعلنت جامعة الطائف، اليوم الخميس، عن تمديد فترة استقبال طلبات القبول للدراسات العليا حتى نهاية دوام يوم الاثنين المقبل.

تمديد فترة استقبال طلبات القبول للدراسات العليا

وذكرت الجامعة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، اليوم الخميس، أنه "وبناءً على توجيهات رئيس الجامعة، أ.د يوسف بن عبده عسيري، ومراعاةً لظروف الطلبة، تعلن الجامعة عن تمديد فترة استقبال طلبات القبول للدراسات العليا حتى نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 23 شوال 1443هـ"، حيث يتم التقديم في برامج الدراسات العليا من خلال الرابط التالي: https://dgs.tu.edu.sa

وأوضحت الجامعة الشروط العامة للقبول، ومنها: أن يكون المتقدم سعوديًا أو من أم سعودية أو حاصل على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين (للبرامج غير المدفوعة)، وللبرامج المدفوعة يستلزم استكمال النماذج الخاصة بموافقة الوزارة بعد الحصول على القبول المبدئي، وأن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الجامعية بتقدير جيد جدًا كحد أدنى عند التقدم إلى أي من البرامج غير المدفوعة، وفي البرامج المدفوعة يشترط الحصول على تقدير جيد مرتفع ويمكن للحاصلين على تقدير جيد التقدم على لا يقل معدل الطالب عن جيد جداً في مقررات التخصص لمرحلة البكالوريوس من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائق طبيًا، وأن يكون المتقدم قد أدى اختبار القدرات العامة للجامعيين بدرجة لا تقل عن 60 من مائة.

ختام "الملتقى العلمي"

وعلى صعيد آخر، أقامت جامعة الطائف، ممثلةً في عمادة شؤون الطلاب، اليوم الخميس، حفل ختام الملتقى العلمي للعام الدراسي 1443هـ، وقام رئيس الجامعة، أ.د يوسف بن عبده عسيري، بتكريم الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى من كليات وطلاب وطالبات الجامعة، في جميع المحاور العلمية، وذلك بالقاعة الكبرى بالجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى العلمي يأتي في إطار تنمية قدرات الطلبة وصقلها في إبراز مواهبهم، وتمكينهم من المشاركة والاستفادة مما يقدمه الملتقى من ملصقات وعروض في جميع المجالات ومنها (العلوم الصحية، والإنسانية، والأساسية، والهندسية، والابتكار والاختراع، وريادة الأعمال، والخدمة المجتمعية).

جامعة الطائف تدخل تصنيف RUR العالمي للجامعات

ونجحت الجامعة في دخول تصنيف RUR العالمي للجامعات، حيث يتضمن التصنيف أفضل 4% من الجامعات العالمية، وجاءت جامعة الطائف في المرتبة الرابعة محليًا. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإنجاز يأتي تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، وتحقيقاً لمستهدف الجامعة برفع تصنيفها العالمي.

من جهته، قال الدكتور يوسف بن عبده عسيري، رئيس الجامعة، في تصريح له، يوم 14 مايو الجاري، أن "تحقيق الجامعة هذا المنجز على مستوى الجامعات العالميَّة يعزز من مكانة جامعة الطائف عالميًا ومحليًا، ويبرهن ما وصلت إليه من تقدّم في مختلف مجالات المعرفة الأمر الذي يضاعف المسؤوليات لمواصلة التميّز وتحقيق النجاحات وإحداث نقلة نوعية تُعزز مكانة الجامعة على الصعيدين المحلي والعالمي".

وأكد الدكتور يوسف بن عبده عسيري، أن "الجامعة عازمة على المضي قُدماً في التطوير المستمر بما يُحققُ مُستهدفات رؤية 2030 الرامية لرفع درجة تنافسية الجامعات السعودية على الساحة العالمية، وفي الوقت نفسه الوصول لتعليم مُزدهر ومجتمع حيوي يُسهم في بناء وطنٍ مُتقدم ورائد في مختلف المجالات".

وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف "RUR" هو نظام عالمي لتصنيف الجامعات يقيس أداء 1100 جامعة عالمية رائدة من 82 دولة من خلال 20 مؤشرًا فريدًا و4 مجالات رئيسة للأنشطة الجامعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"