اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مؤسسة التدريب التقني تعتمد البرنامج الزمني للتدريب التعاوني للفصل الصيفي للعام 1443 هـ

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

اعتمدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، البرنامج الزمني للتدريب التعاوني في الفصل الصيفي بالكليات التقنية وفروعها للعام 1443 هـ.

البرنامج الزمني للتدريب التعاوني للفصل الصيفي للعام 1443 هـ

ونشرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الأربعاء، جدولاً يتضمن البرنامج الزمني للتدريب التعاوني في الفصل الصيفي بالكليات التقنية وفروعها.

وأوضحت المؤسسة أن التدريب التعاوني سيبدأ يوم الأحد الموافق 20 / 11 / 1443هـ، على أن تبدأ إجازة عيد الأضحى بنهاية دوام الخميس الموافق 1 / 12 / 1443، ويستأنف التدريب بعد الإجازة يوم الأحد الموافق 18 / 12 / 1443.

وذكرت المؤسسة أن التدريب التعاوني سينتهي يوم الخميس 27 / 1/ 1444 هـ وسيكون هذا آخر موعد لرفع التقارير ورصد الدرجات.

وعلى صعيد متصل، فقد اعتمدت الكلية التقنية للبنين بالباحة، الفصل الصيفي للتدريب التعاوني لعام 1443هـ بواقع 8 أسابيع، وأتاحت الكلية التسجيل من خلال نظام رايات للمتدربين المتبقي لهم مقرر التدريب التعاوني فقط، أما بالنسبة للمتدربين المتبقي لهم 18 ساعة تدريبية فأقل فسيتم تسجيلهم عن طريق الأقسام التدريبية، ولن يتاح تسجيل أي مقرر مع التدريب التعاوني.

المؤسسة تصدر تقريرها السنوي للسنة المالية (1442/ 1443هـ) 2021

وعلى صعيد آخر، فقد أصدرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، خلال شهر مايو الجاري، تقريرها السنوي للسنة المالية (1442/ 1443هـ) 2021، الذي يوضح من خلال صفحاته ما تم إنجازه خلال هذه الفترة وفقاً للإمكانيات البشرية والمالية المتاحة.

ووفقًا للمؤسسة، فقد اشتمل التقرير على 9 فصول تناولت الملخص التنفيذي، والتحول المؤسسي، والبرامج التدريبية والتدريب الأهلي، وجودة التدريب وتطوير والأعمال وبرامج التدريب والخدمات المساندة، والتمكين ودعم بيئة العمل، والأحكام والدعاوي، وأخيرًا جائحة كورونا كوفيد 19، كما ضمّت صفحات التقرير السنوي للمؤسسة العديد من الإحصائيات والأرقام والاعتمادات وجوائز التميز التي حصدتها المؤسسة.

وفي افتتاحية التقرير، أكد الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن الدعم والاهتمام المتواصل الذي يحظى به قطاع التدريب التقني والمهني من الحكومة الرشيدة يأتي إيماناً منها بدور هذا القطاع الذي يعدّ أساسيًا للتنمية الشاملة التي شهدت إطلاق ولي العهد لبرنامج تنميـة القـدرات البشـرية.

وأشار إلى أن المؤسسة خطت في العام المالي (1443/1442هــ) خطوات نوعية انعكست إيجابًا على أداء منظومة التدريب التقني والمهني، ليأتي حصــول قطــاع التعليم التقني والتدريب المهني على المركز الـ9 عالميًا للعام 2021، بحسب نتائج مؤشر المعرفة العالمي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وهو دلالة وتتويج للجهود المبذولة من قبل القائمين على هذا القطاع.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة، وتهدف المؤسسة إلى استيعاب أكبر عدد ممكن من الراغبين في التدريب التقني والمهني للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة، وتقديم البرامج التدريبية بالجودة والكفاية التي تؤهل المتدرب للحصول على الوظيفة المناسبة في سوق العمل أو التي تجعله قادًرا على ممارسة العمل الحر، والتوسع في المجالات التدريبية المتقدمة الداعمة للخطط الوطنية والمشاركة في برامج نقل وتطوير التقنية، وكذلك تأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية في المجالات التقنية والمهنية، وبناء شراكات استراتيجية مع قطاعات العمل لتنفيذ برامج تدريب تقنية ومهنية، إلى جانب نشر الوعي بأهمية العمل في المجالات التقنية والمهنية وتوفير البيئة المناسبة للتدرب مدى الحياة، والقدرة على التكيف والتعامل بنجاح مع التحديات والتغيرات استنادًا على الأبحاث والدراسات التطبيقية، وتشجيع الاستثمار في التدريب التقني والمهني الأهلي.