اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أحدث التسريبات لتصميم هاتف آيفون القابل للطي

 اكتشف أحدث التسريبات لتصميم هاتف آيفون القابل للطي
هاتف آيفون القابل للطي - الصورة من موقع tomsguide
 اكتشف أحدث التسريبات لتصميم هاتف آيفون القابل للطي
هاتف آيفون القابل للطي - الصورة من موقع tomsguide
 اكتشف أحدث التسريبات لتصميم هاتف آيفون القابل للطي
 اكتشف أحدث التسريبات لتصميم هاتف آيفون القابل للطي
2 صور

كشف أحد المحللين أن شركة أبل Apple تعمل الآن على اختبار استخدام شاشة ملونة من الحبر الإلكتروني، وذلك لوضعها كشاشة خارجية في هواتف آيفون القابلة للطي المنتظرة.

ويقول المحلل الشهير «مينغ تشي كو»، بحسب ما نشره موقع «gsmarena» التقني، أن التقرير الجديد جاء بعد شائعة انتشرت في الأوساط التكنولوجية الأسبوع الماضي، تحدثت عن اختبار شركة أبل لمجموعة ألواح قابلة للطي قبل استخدامها في هواتف آيفون والحاسبات اللوحية آيباد iPad المرتقبة.

يتوقع خبراء التكنولوجيا أن تطرح أبل هذه الأجهزة المنتظرة في عام 2025، وهو ما اتفق معه المحلل التقني الذي قال في تغريدة له عبر تويتر، إن شركة E Ink التايوانية، هي المنوط بها تبني تصنيع شاشات الحبر الإلكتروني المخصصة لأجهزة أبل المرتقبة.

وتُعد هذه الشركة التايوانية واحدة من أكبر صانعي شاشات الحبر الإلكتروني، وتُعد هي المورد الرئيسي لمجموعة Kindle من أمازون.

وبحسب التقارير التكنولوجيا في هذا الشأن، تعمل الشركة التايوانية المذكورة في الوقت ذاته على صناعة لوحات حبر إلكتروني ملونة من النوع الذي تسعى شركة أبل Apple لتزويد أجهزتها القابلة للطي المستقبلية بها.

وتُعد هذه الشاشة عبارة عن شاشة ورقية إلكترونية ملونة EPD، وعبرها تريد الشركة أن تجعل الهواتف موفرة للطاقة، ومن المتوقع أن تكون شائعة الاستخدام في مجال الأجهزة القابلة للطي.

ويضيف الموقع في حديثه بالتقرير عن مزايا هذه الشاشة الجديدة، بأن يوجد بها ميزة أكبر خاصة بألواح الحبر الإلكتروني في شاشات الهواتف الذكية التقليدية من النوع OLED وLCD تعمل على خفض استهلاك الطاقة، ولكن العيب الرئيسي الذي يأتي بها هو معدل التحديث البطيء للغاية.

المحلل التقني الشهير قال إن شركة E Ink الشهيرة، تعتزم تزويد شركة أبل بالمزيد من الأنواع الجديدة من شاشات عرض الحبر الإلكتروني، بما في ذلك أيضًا اللوحات القابلة للطي وأخرى قابلة للانزلاق، و تختبرها الشركة حاليًا في أجهزة تشبه الحاسب اللوحي.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»