الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن موعد افتتاح المدرسة السنغافورية

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن افتتاح المدرسة السنغافورية - الصورة من حساب الهيئة
الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن افتتاح المدرسة السنغافورية - الصورة من حساب الهيئة

افتتحت أمس 19 مايو 2022، مدرسة ون وورلد" العالمية "OWIS"، إحدى مدارس "مؤسسة المدارس العالمية" GSF السنغافورية العريقة في العاصمة الرياض، في إطار برنامج استقطاب المدارس العالمية التابع للهيئة الملكية لمدينة الرياض، الذي يهدف إلى جذب المدارس العالمية العريقة إلى العاصمة، بالشراكة مع وزارتي الاستثمار والتعليم.

أهداف برنامج استقطاب المدارس العالمية

- إيجاد نظام تعليمي متنوع.

- تقديم مناهج وأنظمة تعليم معترف بها عالميا.

- تبني أفضل الممارسات المبنية على الخبرات.

- تحفيز الشركات العالمية لافتتاح مقرات لهم في المملكة.

وبرزت نتائج برنامج استقطاب المدارس العالمية المقدم ضمن برنامج "جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية"، في حصول 44 شركة عالمية على تراخيص افتتاح مقراتها الإقليمية في الرياض، وبدوره صرح مازن بن أحمد تمار، رئيس قطاع التعليم في الهيئة الملكية بالرياض، أن هذه الخطوة تعد امتدادا للخطوات التي تبذل مجهودا في تفعيل منظومة تعليم ذات مستوى عالمي لتحسين الفرص التعليمية لسكان مدينة الرياض.

واختتم "تمار" حديثه مشيرا إلى أن هذه المؤسسات العالمية ستسهم في دعم كفاءة القطاع التعليمي، وتحويل العاصمة لإحدى أكثر المدن العالمية تنافسية، وجودة حياة نوعية بحلول عام 2030.

على الجانب الآخر، صرح "أتول تيمرنيكار"، رئيس مؤسس المدارس العالمية " تنطلق مدرسة "ون وورلد" العالمية من إيمانها التام بالتعليم الشامل، لتمكين الجيل القادم وإكسابهم رؤية أشمل، كما عملت المدرسة على تطوير منهجها التعليمي لتلبية احتياجات العصر، وتلتزم مدرسة ون وورلد العالمية في الرياض بتقديم التعليم النوعي، وستمد الطلاب والطالبات بأساس تعليمي راسخ، ليمكنهم من التفوق عالميًا في المستقبل".


معلومات عن المدرسة السنغافورية

تتميز المدرسة بوجود بنية تحتية حديثة صممت لنقل المهارات التعليمية للقرن الـ21، وتهدف إلى:

- تحفيز رغبة التعلم لطلاب المملكة وطالباتها، وتمكينهم من تطبيق معرفتهم في مختلف المجالات المستقبلية.

- منح الطلاب فرصًا لتنمية مواهبهم واكتساب مهارات جديدة من خلال التعلم القائم على المهارات، مثل برامج البرمجة والروبوتات والتصميم ومناهج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وممارسة الرياضة.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"