من هي أجمل فنانة مصرية في نظر الراحل سمير صبري؟

ميرفت أمين - الصورة من حسابها على فيسبوك
ميرفت أمين - الصورة من حسابها على فيسبوك
سمير صبري - الصورة من أرشيف محرر سيدتي
سمير صبري - الصورة من أرشيف محرر سيدتي
ميرفت أمين - الصورة من حسابها على فيسبوك
سمير صبري - الصورة من أرشيف محرر سيدتي
2 صور
رحل عن عالمنا ظهر اليوم الجمعة الفنان المصري القدير سمير صبري، تاركًا وراءه إرثًا ضخمًا من الأعمال الفنية في السينما، الدراما والإذاعة والتلفزيون كما ظهر أيضًا على المسرح بالعديد من الأدوار. كما أنه لا زال حتى الآن عالقًا في أذهان الجميع أبرز الأغاني التي قدمها الفنان سمير وأبرزها «سكر حلو الدنيا سكر».

وفي رأي الفنان الراحل سمير صبري، تعتبر الفنانة القديرة ميرفت أمين هي أجمل فنانة مصرية، والتى قدم معها في بداياته عندما توهج فنيًا فيلم «البحث عن فضيحة» وقتها كان يقدم العمل رفقة الزعيم عادل إمام وباقة من أفضل الفنانين.
ميرفت أمين - الصورة من حسابها على فيسبوك

وفي وقتٍ سابق، كان الفنان سمير صبري قد فجر مفاجأة عن نهاية فيلم «حكايتي مع الزمان» مؤكدًا أنها تغيرت وقتها عندما تدخل الفنان الراحل رشدي أباظة، وقال وقتها للمخرج حسن الإمام: «مفيش واحدة ست تتاخد من رشدي أباظة»، بعد أن كان وقتها يترك حبيبته ويرحل، لكن قرر المخرج وقتها إنهاء الفيلم على سمير صبري وهو يقدم التحية للجمهور.

وأكد سمير صبري في تصريحات سابقة له، إن لقب «ملك الأفراح» الذي يُطلق عليه كان السبب فيه الموسيقار الراحل عمار الشريعي، قائلًا: «عندما ذهبت معاه فرح وكنت دائم التواجد مع عمار في بيته وكان يأتى منير والأبنودى وكبار النجوم، وكنت معاه في فرح وقال عمار اننا معانا النجم سمير صبرى، ملك الأفراح».

رغم نجاحاته لم ينس الفنان الراحل سمير صبري فضل السينما المصرية عليه، حيث عمد إلى تقديم رسالة دكتوراة عن أثر السينما المصرية على المجتمع العربي منذ الأربعينيات وحتى الثمانينيات، والذي حصل فيها على الدكتوراة من جامعة «وورويك» الإنجليزية.

وكان الفنان المصري الكبير سمير صبري قد توفي منذ قليل عن عمر يناهز الـ86 عاماً، بعد دخوله المستشفى منذ شهرين حيث كان يعالج من مشاكل صحية بالقلب، ولكنه غادر المستشفى قبل عيد الفطر الماضي، بعد تحسّن حالته قليلاً، وقضى إجازة العيد في منزله بمدينة الإسكندرية.

كان الفنان الراحل سمير صبري تَعَرّض لأزمة صحية في شهر فبراير (شباط) الماضي، ونُقل على إثرها لأحد المستشفيات بسبب معاناته من مشاكل في القلب جاءت بسبب الأدوية التي كان يتناولها طوال العام الماضي بعد إصابته بمرض السرطان.

الراحل سمير صبري كان يعاني أيضاً من مشكلة في الصمام الميترالي بالقلب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»