ماسك يخسر ١٢ مليار دولار من ثروته في يوم واحد

إيلون ماسك
إيلون ماسك - الصورة من موقع theguardian.com
إيلون ماسك
إيلون ماسك - الصورة من موقع vanityfair.it
إيلون ماسك
إيلون ماسك
2 صور

لا يزال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك يثير جدلاً بآرائه السياسية وتغريداته التي تعبر عن رأيه الحر دون أن ينظر لعواقب أو عقبات أو تبعات هذه الآراء الحادة، وقد أدت تغريدته الأخيرة لتراجع ثروته ما يقرب 12 مليار دولار في يوم واحد فقط .

إيلون ماسك - الصورة من موقع vanityfair.it

 

وحسب موقع republicworld.com، كان سهم تسلا قد أنهى تعاملات الأربعاء نهاية الأسبوع منخفضًا 6.80% عند 709.81 دولار، وذلك بعدما فقدت صانعة السيارات الكهربائية مكانها في مؤشر "إس آند بي إي إس جي" للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.
وأدى ذلك إلى تراجع ثروة المدير التنفيذي لـ "تسلا" بمقدار 12.3 مليار دولار، وفقد 49 مليار دولار منذ طرحه عرض الاستحواذ على "توتير" الشهر الماضي.

 

• آراء سياسية حرة ذات أصداء اقتصادية مدمّرة

تغريدة إيلون ماسك وتحوله السياسي من الحزب الديمقراطي إلى الجمهوري - من الصفحة الرسمية لإيلون ماسك عبر تويتر

 

 

تعود الحكاية ليوم الأربعاء الماضي عندما أعلن إيلون ماسك بتغريدة على صفحته الرسمية على Twitter Inc ، عن تحوله السياسي من الحزب الديمقراطي إلى الجمهوري ، ورد على العديد من متابعيه من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر والذي اشتراه مؤخرا.
في غضون ذلك ، هبطت شركة Tesla Inc إلى أدنى مستوى هذا العام ليخسر 12.3 مليار دولار من ثروته. في حين واصل موقعTwitter انزلاقه ليخسر ماسك 49 مليار دولار منذ إطلاقه عرضه على تويتر الشهر الماضي ، حيث انزلق موقع التواصل الشهير جزئيًا مع تهاوي السوق الأوسع، والذي دعا لتنامي قلق بعض المستثمرين في تسلا بشأن كيفية تمويل عرض ماسك لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي.
تابعي المزيد: من هو بيرشال الذي يدير ثروة إيلون ماسك أغنى رجل في العالم؟

 

• عملية احتيال

تغريدة إيلون ماسك"عملية احتيال" - من الصفحة الرسمية لإيلون ماسك عبر تويتر

 

 

وكان ماسك قد قام بالتغريد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر الذي يملكه بأن ESG كانت "عملية احتيال" بعد أن فقدت Tesla موقعها على مؤشر S&P Global الذي يتتبع الشركات وفقًا لمعاييرها البيئية والاجتماعية والحوكمة. كما توقع أن "الهجمات السياسية" عليه ستتصاعد بشكل كبير في الأشهر المقبلة.
فقال متعجباُ: "تم تصنيف Exxon كأفضل عشرة في العالم من حيث البيئة والاجتماعية والحوكمة (ESG) من قبل S&P 500 ، في حين أن Tesla لم تكن في القائمة! ". كما كشف ماسك عن خيبة أمله .

 

رغم الخسارة ما زال أغنى رجل بالعالم

إيلون ماسك - الصورة من موقع theguardian.com


حسب موقع timesofindia.indiatimes.com ، لا يزال Elon Musk ، مؤسس SpaceX والرئيس التنفيذي لشركة Tesla Inc والبالغ من العمر 50 عاماً، أغنى شخص في العالم ، بثروة تبلغ 209.9 مليار دولار، وفقًا لمؤشر المليارديرات بلومبيرج، والذي أوضح أن ماسك قد اقتطع 60.4 مليار دولار من ثروته هذا العام ، متخلفًا فقط عن Changpeng Zhao من Binance ، الذي انخفض 81 مليار دولار، وهبوط Jeff Bezos البالغ 62 مليار دولار.
تابعي المزيد: أصغر مليارديرات العالم في 2021، من بينهم مراهق، وقطب تشفير، ومتسرب من الجامعة