تعليم القصيم تعتمد مواعيد الدوام الصيفي

وزارة التعليم
تعليم القصيم تعتمد مواعيد الدوام الصيفي

أعلنت إدارة تعليم منطقة القصيم عن اعتماد مواعيد الدوام الصيفي لما تبقى من أيام الفصل الدراسي الثالث لجميع المدارس التابعة للإدارة ابتداءً من اليوم الأحد.

تعليم القصيم تعتمد مواعيد الدوام الصيفي

أوضح مدير عام الإدارة محمد الفريح أن الاصطفاف الصباحي سيبدأ الساعة 6:15 صباحًا، وبداية الحصة الأولى عند الـ 6:30 صباحًا مؤكدًا حرص الإدارة على سلامة الطلاب وضمان عدم تعرضهم لأشعة الشمس.

"تعليم القصيم" تؤكد على تعزيز "البيئة المدرسية" المناسبة للظروف الجوية

تقدم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم كل الجهود والطاقات البشرية، وتعمل على استثمار جميع الإمكانيات الإنشائية والفنية؛ من أجل تعزيز مقومات البيئة المدرسية الإيجابية والآمنة، التي تحفظ لجميع الطلاب والطالبات، وكافة منسوبي المدارس والمقار التعليمية، الظروف المناخية المناسبة، والمساعدة على قضاء يوم تعليمي فاعل وحيوي.

وقد حرصت وزارة التعليم، ومن خلال الإدارات التعليمية على مستوى المملكة، على شمولية تحسين البيئة المدرسية ومحيطها، وعدم الاكتفاء بالمقومات الداخلية للمنشئات والمدارس، إلى تعزيز الإيجابية والفاعلية للمحيط الجانبي والخارجي للمدارس، وذلك من خلال تأمين وتشييد أماكن الجلوس والقاعات المكيفة لانتظار الطلاب والطالبات لأولياء أمورهم في نهاية اليوم الدراسي، والعمل على استزراع وتشجير المساحات والأرصفة الداخلية والجانبية للمدارس، وعمل المظلات الواقية عن أشعة الشمس، وتأمين المياه المبردة، الأمر الذي يكفل توفر المقومات المناسبة من أجل بيئة ومحيط مدرسي مناسب للظروف والأحوال الجوية والمناخية الحالية.

رؤية إدارة تعليم القصيم

أن تكون الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم بيئة تربوية وتعليمية وإدارية فاعلة تقود نحو مجتمع المعرفة.​

رسالة إدارة تعليم القصيم

التوجه نحو اللامركزية، وجعل المتعلم هو محور العملية التعليمية، وتطبيق أنظمة مساعدة للجودة والتحفيز وتنمية القدرات البشرية، وتعزيز التجهيزات التقنية، وضمان مستوى متميز من التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقويم.