مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة ينجح في إنهاء معاناة مريضة بمرض نادر

مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة ينجح في إنهاء معاناة مريضة بمرض نادر
مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة ينجح في إنهاء معاناة مريضة بمرض نادر

نجاح جديد توثقه مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة بعدما تمكن فريق طبي متخصص بأمراض الروماتيزم من إنهاء معاناة مريضة بعد تشخيصها بمرض نادر يطلق عليه "ورم الحُبيبي اليُوزيني" Eosinophilic granulomatosis with polyangiitis.

كانت البداية عندما استقبل المستشفى المريضة في الطوارئ، حيث كانت تعاني من أعراض مثل ضيق متزايد في النفس مع سعال دموي ونزيف دموي بولي متكرر، بشكل منعها من ممارسة حياتها بشكل طبيعي، ووفقا لنتائج الفحوصات الطبية والأشعة فقد أظهرت وجود نزيف رئوي حاد.

على صدد تلك الفحوصات سارع الفريق الطبي بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة في تنويم المريضة بشكل فوري بقسم العناية المركزة، حيث اتضح إصابتها بمرض الورم الحبيبي اليوزيني المصحوب بالتهاب الأوعية الدموية الصغيرة وهو مرض روماتيزمي نادر يصيب الجهاز التنفسي.

تكمن خطورة هذا المرض في كونه يمتد يصيب الجهاز البولي وأجهزة أخرى، وبناءا على هذا الأمر اتخذ الكادر الطبي المكون من أطباء الروماتيزم والعناية المركزة قرارا عاجلا باستخدام العلاج البيولوجي والمضادات الحيوية، ومن ثم تحسنت الحالة الصحية للمريضة وتمكنت من مغادرة المشفى لتكمل علاجها بالعيادات الخارجية وعناية اليوم الواحد، جاء ذلك خلال التغريدة التي نشرتها مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"