اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة نجران تطلقُ برنامج أمومة المجتمعي

جامعة نجران
جامعة نجران تطلقُ برنامج أمومة المجتمعي

أَطلَقَت جامعةُ نجران أمس الأحد برنامج " أمومة " المجتمعي الذي يستمر حتى الثامن من شهر ذي القعدة القادم، وذلك بمقر مبنى السنة التحضيرية للبنات بالجامعة، والكلية التقنية للبنات.

جامعة نجران تطلقُ برنامج أمومة المجتمعي

في التفاصيل أطلقت جامعة نجران، بالشراكة مع مؤسسة السبيعي الخيرية، مساء اليوم، برنامج أمومة "المجتمعي" الذي يستمر حتى 8 ذو القعدة المقبل، بمقر مبنى السنة التحضيرية للبنات بالجامعة، وكذلك الكلية التقنية للبنات.

ويأتي البرنامج الذي انطلق برعاية رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الخضيري، استمرارًا لدور الجامعة المجتمعي ممثلةً في عمادة خدمة المجتمع في تقديم البرامج التوعوية التطويرية؛ بهدف توعية الأم بذاتها وإعدادها وتمكينها من تربية أبنائها تربية متكاملة ومتوازنة.

ويقدم البرنامج 12 دورة تدريبية في أربع مستويات مختلفة، حيث يشمل المستوى الأول حقيبة الأم على ثلاثة برامج تدريبية تتمثل في إدارة الذات، والتربية بكفاءة، وكذلك دورة إدارة الأسرة، فيما يقدم المستوى الثاني التعامل مع الأطفال تشمل دورة خصائص مرحلة الطفولة، ودورتي بناء شخصية الطفل، والتعامل التربوي مع مشكلات الأطفال.

كما يشتمل البرنامج على مستوى التعامل مع المراهقين ويُنفذ من خلاله ثلاث دورات تدريبية تشمل خصائص مرحلة المراهقين، وبناء شخصيتهم، وكذلك التعامل الإيجابي مع مشكلاتهم، بينما يحتوي المستوى الأخير تأهيل الأبناء للزواج على ثلاث دورات تدريبية تستعرض تأهيل الشباب قبل الزواج والتعامل الإيجابي معهم، إضافةً إلى حل مشكلاتهم بعد الزواج.

جامعة نجران

تقع جامعة نجران في مدينة نجران إحدى أعرق المدن التي لها تاريخ حافل بالأحداث على مر العصور، ويشيد المؤرخون والجغرافيون بهذه المنطقة المليئة بالثروات الزراعية نظراً لموقعها الاستراتيجي ولخصوبة أرضها ووفرة مياهها الجوفية، مما جعل لها أهمية خاصة بين مناطق شبه الجزيرة العربية، ونستطيع أن نقول أن منطقة نجران تجمع بين عدة مزايا تضاريسية فهي منطقة زراعية ومنطقة جبلية ومنطقة صحراوية. وتعتبر منطقة نجران من المواضع القديمة في عهود ما قبل الميلاد، ويدل على ذلك آثار هذه العصور التي ما زال الكثير منها قائما حتى يومنا هذا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"