اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحديد موعد افتتاح أول فندق لاستقبال السياح في الفضاء

صورة غرفة فندقية في الفضاء
غرفة فندقية في الفضاء - الصورة من موقع CNN
صورة فندق لاستقبال السياح
فندق لاستقبال السياح في الفضاء - الصورة من موقع CNN
صورة غرفة فندقية في الفضاء
صورة فندق لاستقبال السياح
2 صور

قد يكون الاستيقاظ في غرفة فندقية أنيقة مطلة على النظام الشمسي هو مستقبل السفر، على الأقل إذا كان لدى شركة الفضاء Orbital Assembly أي شيء تقوله حول هذا الموضوع.

وكشفت الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، عن معلومات ومفاهيم جديدة لفكرتها الفندقية الفضائية، والتصاميم التي تدور حولها منذ عام 2019، وفقا لما ذكرته شبكة CNN الأمريكية.

وتم عرض هذا المفهوم المستقبلي لأول مرة من قبل شركة في كاليفورنيا باسم Gateway Foundation، ثم أطلق عليها اسم محطة Von Braun. يتكون هذا المفهوم المستقبلي من عدة وحدات متصلة بواسطة أعمدة المصاعد التي تشكل عجلة دوارة تدور حول الأرض.

يتم الآن الإشراف على المشروع من قبل شركة Orbital Assembly Corporation، وهي شركة إنشاءات فضائية قطعت الروابط مع Gateway. والهدف، كما تقول أوربيتال أسيمبلي، هو إدارة "مجمع أعمال" فضاء يضم المكاتب والسياح على حدٍ سواء.

تهدف Orbital Assembly الآن إلى إطلاق ليس محطة واحدة بل محطتين فضائيتين مع أماكن إقامة سياحية: من المقرر الآن أن تستوعب محطة Voyager، التصميم الأصلي الذي أعيدت تسميته، 400 شخص وافتتاح في عام 2027، بينما يمكن أن تكون محطة Pioneer الجديدة، التي تضم 28 شخصًا، تعمل في ثلاث سنوات فقط.

وتبدو السياحة الفضائية أقرب من أي وقت مضى، خلال العام الماضي، انطلق مؤسس الملياردير فيرجن ريتشارد برانسون في الفضاء شبه المداري مع شركته Virgin Galactic، بينما أصبح ممثل Star Trek William Shatner أكبر شخص في الفضاء بفضل رحلة قصيرة مع Blue Origin.

ولا تزال هناك نقطة سعر لا تصدق مرتبطة بأي رحلة فضائية، مما يجعل من الصعب على الكثيرين منا التفكير في إنفاق إجازتنا السنوية خارج هذا العالم.

يعتقد تيم ألاتوري، كبير مسؤولي العمليات في Orbital Assembly، أن هذا الحاجز سيرتفع مع انطلاق السياحة الفضائية.

وقال ألاتوري لشبكة CNN Travel في مقابلة: "كان الهدف دائمًا هو تمكين أعداد كبيرة من الناس من العيش والعمل والازدهار في الفضاء".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»