اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصندوق العقاري يودع اليوم أكثر من 842 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر مايو 2022

الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقاري منصور بن ماضي
الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقاري منصور بن ماضي
إيداع أكثر من 842 مليون ريال
إيداع أكثر من 842 مليون ريال
الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقاري منصور بن ماضي
إيداع أكثر من 842 مليون ريال
2 صور

كشف صندوق التنمية العقارية اليوم، عن إعلانه إيداع أكثر من 842 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر مايو 2022.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي أن إجمالي الدعم لشهر مايو بلغ 842 مليون ريال، خُصصت دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، موضحاً أن إجمالي ما جرى إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى شهر مايو 2022 تجاوز 37.6 مليار ريال.

وأكد بن ماضي حرص الصندوق على استمرارية الدعم وإيداعه للمستفيدين من برنامج القرض العقاري المدعُوم في موعده المحدد شهرياً، مشيراً إلى إن ذلك يأتي تأكيداً وتتويجاً للجهود المشتركة والشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية، بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول عام 2030، وفق مستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030- وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم خدمات "القرض العقاري المدعُوم" من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، إضافة إلى خدمة المستشار العقاري، وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، كما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن "القرض المدعُوم".

وقد أكد صندوق التنمية العقارية أن تعليق الدعم السكني عن بعض مستفيدي منتج البناء الذاتي مؤقت، وسيتم إيداع الدعم بأثر رجعي في حال تم استخراج شهادة الإشغال (البناء الذاتي) ورفعها عبر البوابة الإلكترونية للصندوق ليتم اعتمادها.

وأوضح المتحدث الرسمي للصندوق حمود العصيمي، أن المستفيد غير الملتزم بشروط منتج البناء الذاتي الذي لم يكمل البناء خلال 3 سنوات من توقيع العقد التمويلي، سيتم تعليق الدعم السكني عنه بشكل مؤقت حتى يلتزم بمعالجة وتحديث مراحل البناء ورفع شهادة الإشغال عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، مشيراً إلى أن تعليق الدعم سيكون اعتباراً من شهر مايو الجاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"