اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فاطمة البنوي: الحلو في السينما السعودية اليوم أنها تحيا من جديد

فاطمة البنوي خلال فعاليات مهرجان كان - صورة من حسابها الرسمي على " انستغرام"
فاطمة البنوي خلال فعاليات مهرجان كان - صورة من حسابها الرسمي على " انستغرام"

أجابت الفنانة فاطمة البنوي، عبر حسابها الرسمي على " انستغرام"، على سؤال وجه لها دون أن تذكر الجهة أو المصدر الذي وجه لها هذا السؤال والذي جاء يستفسر عن رأيها في تسليط الضوء على النساء في السينما؟
حيث، أعربت الفنانة فاطمة البنوي عن سعادتها بالتغييرات التي تشهدها السينما السعودية خاصة وأنها بدأت تحيا من جديد، في ظل ما يحدث من حفلات وتجمعات يظهر فيها الكبار والصغار والنساء والرجال بشكل مهني وراقي.
ورأت فاطمة البنوي، أن تسليط الضوء على المرأة في السينما خلال هذه الفترة، هو أمر رائع وجيد، مشددة على عدم اختزال المرأة في يوم أو فيلم أو مشهد حتى لا يتم بتم نسيان ما حدث لها من تهميش في الماضي.
واستكمالاً لإجابتها على السؤال، اقترحت فاطمة البنوي بضرورة المعرفة والبحث عن الصعاب التي واجهتها النساء، حتى يتم تجنبها مبكراً، وحتى لا يتم أيضاً صنع ماضي ومشاعر مشابهة لتجارب غيرنا. وجاء في تعليقها على إنستغرام:" مّا سألوني عن رأيي في تسليط الضوء على النساء في السينما، أجبت أن هذه الخطوات - عالمية كانت أو محلية - تعويض لماضي همشت فيه المرأة في السينما - وغيرها من المجالات - وإن كنت مع تسليط الضوء اليوم، فغايتي وحلمي إننا ما نضطر لاختزال المرأة في يوم أو فيلم أو مشهد عشان نغطّي على شعورنا نحو الماضي.. الحلو في السينما السعودية اليوم إنها تحيا من جديد، وممكن نشوف الصعوبات اللي النساء بتواجهها عشان نتجنّبها من بدري وبالتالي ما نصنع ماضي ومشاعر مشابهة لتجارب غيرنا.. وهو حقاً إحساس في غاية الروعة وفخر واعتزاز لمّا أشوف عدساتنا وأوراقنا وأقلامنا واحتفالاتنا بتجمع الرجال والنساء والكبار والصغار بشكل طبيعي ومهني وراقي.. وعلى الرغم من كل ما سبق، هذا الپوست إهداء للنساء الأقوياء اللي بيشتغلوا بكل حب وهمّة من غير ما يسد طريقهم شي ولكل من يحبّ البطاطس المقلية منهم".


ونجحت الفنانة فاطمة البنوي في تسجيل حضورها خلال السنوات الماضية، من خلال مجموعة من الأدوار المهمة خلال رحلتها الفنية والتي من بينها دورها في فيلم "بركة يقابل بركة" الذي عرض في مهرجان برلين السينمائي 2016.، وقدمت فيه دور بركة، ثم عادت وقدمت مجموعة من الأدوار المهمة والتي كانت من بينها "عالية" في مسلسل "أم القلايد"، وشخصية نرجس في مسلسل "ما وراء الطبيعة"، وكذلك دور سارة في مسلسل "60 دقيقة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»