الجوازات السعودية تغيير الصورة الشخصية عند تجديد جواز السفر ليس إلزاميا

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية تغيير الصورة الشخصية عند تجديد جواز السفر ليس إلزامياً

أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، أنه عند إصدار أو تجديد جواز السفر، يتم اعتماد الصورة الموثقة في الحاسب الآلي.

الجوازات السعودية تغيير الصورة الشخصية عند تجديد جواز السفر ليس إلزامياً

أشارت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية إلى أنه في حال الرغبة في تغيير صورة جواز السفر، فيجب مراجعة إدارة الأحوال المدنية لتغيير الصورة في السجل المدني.

وجاء ذلك من خلال تفاعل حساب الجوازات السعودية على تويتر مع استفسار ورد من أحد الأشخاص، حول مدى إلزامية إحضار الصورة الشخصية عند تجديد جواز السفر للمواطنين السعوديين.

الجواز السعودي الإلكتروني

كانت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية قد اطلقت في منصف فبراير الحالي جواز السفر السعودي الإلكتروني، بالتعاون مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، وإصداره كان في إدارات الجوازات بالمناطق، وذلك بالمراجعة بعد أخذ موعد في منصة "أبشر" الإلكترونية وإيصاله إلى المستفيد عبر البريد السعودي "سبل" خلال ثلاثة أيام عمل.

وأوضحت المديرية أنه يمكن إتمام عملية المراجعة بتحديد موعد من قائمة المواعيد في "أبشر"، واختيار أيقونة موعد إصدار أو تجديد الجواز، ثم الذهاب إلى مقر إدارة الجوازات بالمنطقة، وتقديم متطلبات إصدار الجواز الإلكتروني الجديد "الهوية الوطنية، وصورتان شخصيتان، مع إحضار جواز السفر القديم في حال التجديد".

وأشارت إلى أنه يمكن الاستفادة من منصة "أبشر" الإلكترونية لإصدار وتجديد جواز السفر "النسخة السابقة".

وأوضحت الجوازات السعودية أن الجواز الإلكتروني السعودي مصمم بأعلى المواصفات العالمية لجوازات السفر في دول العالم، ويحتوي على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصور الشخصية لحامل الجواز، وخاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"