اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مخاطر التجاهل للحب بين الزوجين

مخاطر التجاهل للحب بين الزوجين
مخاطر التجاهل للحب بين الزوجين
مخاطر التجاهل للحب بين الزوجين
مخاطر التجاهل للحب بين الزوجين
مخاطر التجاهل للحب بين الزوجين
مخاطر التجاهل للحب بين الزوجين
2 صور

هل يستفزك زوجك بصمته وتوقفه المفاجئ عن المراسلة والرد على رسائلك؟ هل يُنهي النقاشات الهامة بينكما فجأة وينسحب فيترككِ تشتعلين غضباً؟ بحسب موقع Psychology Today، فالحقيقة سيدتي أنكِ لستِ الوحيدة التي تعاني من تجاهل زوجها لها. فالصمت عادة الرجل بامتياز. لكن لماذا يصمت الرجل ويبدأ في الاختفاء من حياتك شيئاً فشيئاً؟

أسباب تجاهل الرجل لزوجته

أسباب تجاهل الرجل لزوجته


1- في بعض الأحيان يتجاهل الرجل المرأة بسبب إحساسه بخلل واختلاط بمشاعره، وهذا يجعله يتجاهل زوجته كي يتحقق من مشاعره.
2- قد يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها إذا يئس من حبه لها لأنها لا تشعر به ولا تبادله نفس المشاعر والأحاسيس.
3- قد يتخذ الرجل قراراً بتجاهل زوجته إذا كان خائفاً من شدة حبه لها ومن تبعيات هذا الحب لأنه يعلم تأثير الحب على النفس.
4- في بعض الأوقات يكون تجاهل الرجل لزوجته بسبب عدم اهتمامها به. فالرجل مهما بلغ من العمر هو طفل صغير يحب الرعاية والاهتمام ويجب أن تقوم المرأة بمغازلته والتقرب منه.
5- لا يتردد الرجل أبداً من اتخاذ قرار بتجاهل المرأة التي يحبها إذا شعر بأن حبه لها أصبح نقطة ضعفه التي تكلفه الكثير من الخيبات والخذلان والصدمات. فإذا شعر الرجل أن زوجته تستغله، فإن هذا الشعور يؤثر بطريقة كبيرة على نفسيته وشخصيته خاصةً إذا كان يحب زوجته من داخل قلبه.
6- إذا أصبح حب الرجل لزوجته نقطة ضعف قوية له وأنه أصبح لا يستطيع أن يُكمل يومه بدون رؤيتها أو سماع صوتها، فهنا قد يلجأ الرجل لتجاهل زوجته حتى لا ينجرح في ذلة حبه لها.
7- هناك نوعٌ من الرجال لا يهتم حقاً بمشاعر المرأة، لذا يتجاهلها، فلا يتمحور اتمامه إلا حول الذات والثقة الزائدة والرغبة في تلبية احتياجاته أولاً.
8- في بعض الأحيان يكون لشخصية المرأة دور مهم في تجاهل الرجل لها، إذ إنها ترفض مغازلته لها وتتجاهل جميع محاولاته في التقرب منها، مما يدفع الرجل لمعاملتها بالمثل وكأنها غير موجودة.
9- الاتصال كثيراً والرسائل اليومية المهمة من جانب المرأة قد تكون ممتعة ولطيفة وتُشعر الرجل باهتمام زوجته له ولهفتها. لكنه سرعان ما يشعر بالزجر والضيق منها مثل: كيف حالك؟ ماذا تفعل؟ أين أنت؟ كل هذه الكلمات تجعل الرجل يتوقف شيئاً فشيئاً يتوقف عن الرد عليها وينسحب بهدوء.
10- الغيرة المعتدلة من جانب الزوجة تُشعر الرجل بالحب والاهتمام من جانب زوجته. لكن حينما تزيد عن الحدود الطبيعية تصبح منفرة ومزعجة له.

مخاطر التجاهل

1- الإحساس بضعف الثقة بالنفس

تأثير التجاهل على العلاقة الزوجية


أول ما يخطر ببال الزوجة بسبب تجاهل زوجها بأن هنالك خطأ فيها أو أنها لا تستطيع لفت انتباهه نحوها، مما يجعلها تعيش في حزن وقهر لمحاولاتها في لفت انتباهه إليها، وبالتالي تشعر بأنه لا قيمة ولا فائدة من المحاولات فتهمل نفسها، وفي الحالتين سوف تؤثر سلباً في حياتها.

2- البُعد بين الزوجين

بالتأكيد من نتائج التجاهل هو البعد بين الزوجين وضعف وجود صلة قوية بينهما. فعدم الاقتراب وَلِّد البُعد وانغلاق كلٍ منهما على نفسه. حينها تتحول الحياة الزوجية لعلاقة شكلية فقط أمام المجتمع، لكنها هشة وخاوية من المشاعر والحب.

3- الانفصال

قد يكون التجاهل العاطفي من أهم الدوافع لحصول الانفصال بعد أن يمر الزوجان بمشاكل كبيرة لا تنتهي وفي الآخر تنتهي بالانفصال.