اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استرجاع ذكريات الشوارع.. جوجل تطرح ميزة جديدة على تطبيق الخرائط

صور تاريخية للشوارع على خرائط جوجل
ميزة الاحتفال بالصور التاريخية لخرائط جوجل - الصورة من موقع techcrunch
صورة لخرائط جوجل
خرائط جوجل - الصورة من موقع techcrunch
صور تاريخية للشوارع على خرائط جوجل
صورة لخرائط جوجل
2 صور

يبلغ عمر التجوّل الافتراضي في خرائط جوجل اليوم 15 عامًا، وللاحتفال بذلك، تعمل الشركة الأمريكية العملاقة على طرح القدرة على عرض الصور التاريخية عند استخدام الخدمة على iOS وAndroid.

وبحسب ما ذكره موقع macrumors التقني، فإنه في وضع التجوّل الافتراضي، يمكن للمستخدمين الوصول إلى الصور التاريخية عن طريق النقر أولاً على أي مكان في الصورة للاطلاع على معلومات حول الموقع، ثم تحديد "مشاهدة المزيد من التواريخ" للوصول إلى الصور التاريخية للموقع الحالي.

تقول جوجل إن الميزة يمكنها إظهار الصور التي يرجع تاريخها إلى بداية إطلاق Street View في عام 2007، وإن كان ذلك في المواقع التي كانت متاحة فيها في ذلك الوقت. كانت القدرة على عرض الصور التاريخية متاحة على إصدار سطح المكتب من خرائط Google منذ عام 2014، ولكن هذا هو أول ظهور لها على تطبيق الهاتف المحمول.

بالتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة عشرة لميزة التجوّل الافتراضي، أعلن عملاق التكنولوجيا أيضًا أن الشركة ستنشر كاميرا جديدة العام المقبل لالتقاط المزيد من الصور عالية الجودة في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

وتكشف جوجل أن الكاميرا الجديدة تزن أقل من 15 رطلاً، مما يسمح بشحنها في أي مكان، وهي مصممة لتكون معيارية بحيث يمكن إضافة مكونات مثل الليدار لجمع الصور بتفاصيل أكثر فائدة، مثل علامات الممرات أو الحفر. يمكن أيضًا توصيل الكاميرا بأي مركبة بها رف سقف وتشغيلها عبر جهاز محمول. وتوضح الشركة "سنبدأ في رؤية كاميرتنا الجديدة بألوان جوجل الممتعة جنبًا إلى جنب مع سيارات التجوّل الافتراضي الشهيرة والرحلات العام المقبل".

وتحتفل Google أيضًا بالذكرى السنوية لميزة التجوّل الافتراضي لتسليط الضوء مرة أخرى على العرض الشامل الجديد القادم للمدن. يستخدم العرض الغامر الذكاء الاصطناعي والعرض ثلاثي الأبعاد عالي الجودة لمحاكاة البيانات في الوقت الفعلي، ومن المقرر إطلاق الميزة في وقت لاحق من هذا العام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»