الأفلام السعودية القصيرة المشاركة في مهرجان كان

المخرحة رنيم المهندس والمخرج منصور البدران وسعد طحطيح- الصورة من حساب إثراء على تويتر
المخرحة رنيم المهندس والمخرج منصور البدران وسعد طحطيح- الصورة من حساب إثراء على تويتر

شاركت 7 أفلام سعودية في ركن الأفلام القصيرة لسوق الإنتاج في الدورة الـ75 لمهرجان كان السينمائي، بإشراف هيئة الأفلام، وتنوعت قصصها وحكاياتها.. فلتتعرفوا على هذه الأفلام العالمية:

فيلم سعف: وهو مشروع طالبات الإعلام في جامعة الملك فيصل، ويبرز التراث في منطقة الأحساء عبر عائلة شغوفة بصناعة الخوص والسعف كأسلوب حياة وحرفة، الفيلم من إنتاج شيماء الهاشم، وإخراج وجدان المرزوق.

فيلم شمس 89 الوثائقي: من إخراج منصور البدران، ويستعرض قصة شباب سعوديين يتحدون الصعاب لصناعة سيارة محلية تعمل بالطاقة الشمسية للمشاركة في سباق عالمي.

فيلم أرجيحة الخيالي الموسيقي: للمخرجة السعودية رنيم المهندس، والكاتبة دانا المهندس، وتدور أحداثه عن طفلة بعمر 10 سنوات، تودع أبيها عند ذهابه للحد الجنوبي، وحينما لا يعود تذهب الابنة لاسكتشاف الأرجوحة التي يحدثها عنها والدها في كل مرة، والذي لاقى إعجاب عشرات شركات الإنتاج العالمية.

فيلم رقم هاتف قديم: فيلم حائز على جائزة أفضل سيناريو فيلم قصير في مهرجان أفلام السعودية، من كتابة وإخراج علي سعيد، وبطولة يعقوب الفرحان، وإنتاج وإدارة تصوير حسن سعيد، ويتحدث عن تغير القناعات والخيارات في منتصف العمر.

قائمة أفلام مهرجان كان السينمائي- الصورة من حساب المخرج سعد طحطيح على تويتر

قائمة أفلام مهرجان كان السينمائي- الصورة من حساب المخرج سعد طحطيح على تويتر



فيلم حكاية روشان: حاصل على النخلة الذهبية لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان الأفلام القصيرة للمخرج عبدالمجيد الحربي، ويتحدث عن فنان سعودي أغرم بالرواشين كحرفة، وظل وفياً لها رغم اندثارها وسيطرة الأسمنت.

إلى جانب فيلمي تخليد ونشارة خشب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»