العرض العالمي الأول لسيارة رينو سينيك فيجن الاختبارية ..العلامة الفرنسية تكشف عن مستقبلها

رينو سينيك فيجن الاختبارية - العرض العالمي الأول
رينو سينيك فيجن الاختبارية - العرض العالمي الأول

كشفت رينو عن العرض العالمي الأول لسيارتها النموذجية الاختبارية سينيك فيجن Scénic Vision الجديدة في قمة ChangeNOW في باريس. إنها تجسد التزام رينو بالتنمية المستدامة وتعكس خطة العلامة التجارية للحد من ابنعاثات الكربون.

 

رينو سينيك فيجن الاختبارية
رينو فيجن سينيك الاختبارية

تساهم ابتكارات التصميم البيئي والاقتصاد الدائري التي تتضمن أكثر من 70٪ من المواد المعاد تدويرها، و95٪ قابلة لإعادة التدوير  بشكل مباشر في الحفاظ على الموارد. تتكون أرضية السيارة من تكتل بقايا بلاستيكية من مصادر أخرى (زجاجات حليب ، أنابيب بلاستيكية ، إلخ). في السيارة بأكملها ، يتم الحصول على 30٪ من البلاستيك من مصادر حيوية.

كما جرى التخلي عن الجلد واستبداله ببوليستر منخفض الكربون معاد تدويره بنسبة 100٪. فيما يتم الحصول على الإطارات من شركة تصنيع عضو في GNSPR، ملتزمة بالمسؤولية البيئية وحقوق الإنسان. عند الحديث عن الوزن، تشير سينيك فيجن إلى 1700 كيلوغرام، مما يجعلها أثقل من ميجان إي تك. 

 

رينو سينيك فيجن - قمرة القيادة
رينو سينيك فيجن الاختبارية - قمرة القيادة

من الخارج السيارة ملفتة للنظر بطول 4.5 متر وعرض 1.9 متر وارتفاع 1.59 متر، يمكن مقارنتها بسيارات الدفع الرباعي العائلية مثل كيا سبورتاج ونيسان قاشقاي. تتميز الشاشات بشكل بارز، حيث يتم توفير المعلومات والترفيه من خلال شاشة شفافة تمتد على عرض لوحة القيادة – على الرغم من أن كيفية التحكم فيها غير واضحة. يتم توزيع عشرة شاشات لمس “أدوات” مربعة الشكل حول الداخل، وستة حول عجلة القيادة.

مبدئياً، ستتبع نسخة الإنتاج في عام 2024 على نفس منصة CMF-EV التي دعمت ميجان إي تك بالإضافة إلى طرازها الشقيق، نيسان أريا. ومع ذلك، لا تتوقع توفر موسع نطاق الهيدروجين عند الإطلاق لأنه يتماشى مع خطوط “الرؤية المستقبلية”. سيستخدم إصدار العام 2024 نفس المحرك الكهربائي لميجان 164 كيلووات وسيحمل أيضًا بطارية 40 كيلووات في الساعة.

 

رينو سينيك فيجن - من الداخل
رينو سينيك فيجن من الداخل

تقدر الشركة التي تحمل الشعار الماسي أن خلية الوقود لها مستقبل وأن سيارة التي تعمل سوف تعمل الهيدروجين ستكون قادرة على تغطية ما يصل إلى 500 ميل (800 كيلومتر) بحلول نهاية العقد دون التوقف لمدة خمس دقائق لإعادة التعبئة.

يذكر أنه تم تصميم هذه السيارة التجريبية تحت إشراف جيل فيدال، مدير تصميم رينو، كجزء من هدف الشركة المعلن عنه مؤخرا لإنتاج تشكيلة طرازات تعمل بالطاقة الكهربائية بنسبة 100 ٪ بحلول عام 2030.