الشيخ حمدان بن محمد يشهد افتتاح مشروع "دبي – العين" بتكلفة تبلغ ملياري درهم

ولي عهد دبي يشهد افتتاح مشروع دبي - العين - الصورة من مكتب دبي الإعلامي
ولي عهد دبي يشهد افتتاح مشروع دبي - العين - الصورة من مكتب دبي الإعلامي

يواصل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، تأكيده على الدور الهام لمشاريع البنية التحتية والتي تعد بمثابة مرتكزات أساسية للتنمية الاقتصادية المستدامة، موضحا اهتمام حكومة دبي بالتحسين المستمر للبنية التحتية للطرق نظرا لدورها في رفع القدرات التنافسية للإمارة، بجانب إلى أثرها في خلق بيئة تجارية واستثمارية جذابة وتوفير نوعية حياة عالية المستوى.

وصرح ولي عهد دبي أثناء حفل افتتاح مشروع تطوير شارع دبي – العين أن " هدفنا أن تكون دبي أفضل مدينه في البنية التحتية... ومستمرون بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تسريع وتيرة تنفيذ مشاريعها الرئيسية ضمن القطاعات الحيوية ومن أهمها قطاع الطرق والمواصلات لأثره كشريان رئيسي لدعم الازدهار الاقتصادي وتحفيز النمو المستدام وخدمة المجتمع وضمان راحة وسعادة أفراده في إطار استراتيجيتنا الأشمل لجعل دبي أفضل مكان في العالم للعيش والعمل والزيارة".


مشروع تطوير شارع دبي – العين

بلغت تكلفة هذا المشروع ملياري درهم في إطار الخطة الاستراتيجية للنقل في إمارة دبي، حيث يمتد المشروع بطول 17 كيلومترا، من تقاطع شارع دبي-العين مع شارع الإمارات إلى تقاطع شارع رأس الخور، متضمناً مضاعفة سعة الشارع من 3 مسارات، إلى 6 مسارات في كل اتجاه، وتطوير ست تقاطعات رئيسة، إذ بلغ إجمالي طول الجسور ومنحدراتها 11500 متر


مزايا مشروع تطوير شارع دبي – العين

- استفادة 1.5 مليون نسمة من القاطنين في فـي المناطق السكنية والمجمعات العمرانية والعاملين بالمنشآت والمرافق الخدمية على جانبي شارع دبي–العين.

- خدمة أكثر من 25 جامعة وكلية و27500 طالب وطالبة.

- مضاعفة الطاقة الاستيعابية للشارع بنسبة 100%، من 12000 مركبة في الساعة في الاتجاهين، إلى 24000 مركبة في الساعة في الاتجاهين.

- خفض زمن الرحلة على شارع دبي-العين، الممتد من تقاطعه مع شارع راس الخور إلى تقاطعه مع شارع الإمارات، بنسبة 50%، من 16 دقيقة إلى 8 دقائق خلال ساعات الذروة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"