الإمارات تسجل 3 حالات جديدة مصابة بـ"جدري القردة"

الإمارات تسجل 3 حالات جديدة مصابة بـ"جدري القردة"
الإمارات تسجل 3 حالات جديدة مصابة بـ"جدري القردة"

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تسجيل 3 حالات جديدة مصابة بـ"جدري القردة"، جاء هذا الإعلان وفق السياسة المتبعة للرصد المبكر للإصابات، وبدورها حرصت وزارة الصحة على أن تؤكد بعض المعلومات بشأن مرض "جدري القردة"، وتأتي في مقدمتها أنه مرض فيروسي معد إلا أن سبل انتشاره محدودة مقارنة بفيروس "كوفيد-19".

وأبانت الوزارة طرق انتقال العدوى، والتي تتم من إنسان لآخر عن طريق ملامسة سوائل الجسم و الرذاذ التنفسي و ملامسة الآفات الجلدية لشخص مصاب وتلامس الأسطح الملوثة بسوائل المصاب أو عن طريق المشيمة من الأم الحامل لجنينها، وفقا لما ذكر بـ"وام".

ودعت وزارة الصحة أفراد المجتمع لضرورة الالتزام باتباع إجراءات السلامة وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات والابتعاد عن السلوكيات غير الصحية، وبدورها حرصت على أن تطمئن المواطنين بأن الجهات الصحية بدولة الإمارات تعمل على قدم وساق لاتخاذ الإجراءات اللازمة كافة من فحص المخالطين ومتابعتهم، فضلا عن مواصلة الجهود لضمان جاهزية القطاع الصحي لمواجهة الأوبئة والأمراض المعدية على اختلافها.

الدليل الوطني الموحد للتعامل مع حالات جدري القردة

- عزل المصابين تماما في المستشفيات إلى حين تعافيهم.

- حجر المخالطين اللصيقين فترة لا تقل عن 21 يوما في المنزل ومراقبة حالتهم الصحية، مع ضمان التزامهم بالحجر المنزلي.

واختتمت الوزارة تصريحاتها داعية المواطنين لضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية فقط في الدولة، والابتعاد عن الشائعات والمعلومات المغلوطة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"