اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة العدل: أكثر من 130 خدمة إلكترونية لمختلف الشرائح

وزارة العدل السعودية
وزارة العدل: أكثر من 130 خدمة إلكترونية لمختلف الشرائح

أوضح مساعد المشرف العام لشؤون التوثيق بوزارة العدل إبراهيم المحطب أن وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية تسعى دائمًا لتقديم كافة خدماتها بشكل إلكتروني بالكامل دون الحاجة إلى زيارة المرافق العامة.

وزارة العدل: أكثر من 130 خدمة إلكترونية لمختلف الشرائح

أضاف "المحطب" خلال مداخلته بقناة الإخبارية أن الوزارة أصدرت أكثر من 130 خدمة إلكترونية تقدم من خلال عدة قنوات إلكترونية تخدم جميع القطاعات في مختلف الشرائح في خطوات سهلة، بهدف اختصار الوقت والجهد على المستفيدين.

وأكد أنه جرى تنفيذ عديد من العمليات التوثيقية من قدر المستفيدين خلال الفترة الماضية لعام 2022 وأهمها خدمة الإفراز العقاري الإلكتروني بالإضافة إلى خدمات الرأسمالية وخدمات الحالات الاجتماعية.

وأشار إلى أن وزير العدل الدكتور وليد بن محمد بن صالح الصمعاني يدعم عملية التحول الرقمي لخدمات التوثيق تجاوز أكثر من 2.4 مليون عملية توثيقية خلال عام 2022.

وزير العدل السعودي يدشن "المحكمة الافتراضية للتنفيذ" لاختصار الإجراءات

مع نهاية الربع الأول من العام الحالي أعلن وزير العدل السعودية الدكتور وليد بن محمد الصمعاني اليوم الأحد، عن تدشين المحكمة الافتراضية للتنفيذ والتي تختصر إجراءات التنفيذ من 12 خطوة إلى خطوتين فقط، وذلك دون تدخل بشري منذ بدء الطلب وحتى إعادة الحق، وذلك لسندات التنفيذ الإلكترونية الموثقة عبر منصة نافذ.

أوضحت وزارة العدل أن التنفيذ الفعّال للتحول الرقمي -من خلال المحكمة الافتراضية للتنفيذ، يسهم في الاستغناء عن 7 زيارات للطلب الواحد بعد إتاحة الخدمات إلكترونياً عبر بوابة ناجز najiz.sa.

وتتميز المحكمة الافتراضية بسرعة التنفيذ، وقبول وتدقيق الطلبات بشكلٍ آلي دون أي تدخل بشري، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، ومن ثم إحالة الطلب بعد تدقيقه آلياً إلى دائرة التنفيذ بالمحكمة، وصولاً إلى إصدار الإجراءات التنفيذية؛ لإكمال عملية التنفيذ.