ثلاثة برامج لتدريب مستفيدي الضمان بعفيف بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
ثلاثة برامج لتدريب مستفيدي الضمان بعفيف بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية

نفذ مكتب الضمان الاجتماعي بعفيف التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض وبالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية بالدوادمي خلال هذا الشهر ثلاثة دورات تدريبية استهدفت "88" متدربًا ومتدربة من المشمولين بخدمات الضمان في المحافظة.

ثلاثة برامج لتدريب مستفيدي الضمان بعفيف بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية

تعرف المستهدفون خلال الدورات التي كانت بعنوان «مخطط نموذج العمل التجاري والامتياز التجاري والتسوق الذكي» على عدة محاور اهمها التعريف بنموذج العمل التجاري والفرق بين نموذج العمل التجاري وخطة العمل، كما تعرفوا على عناصر نموذج العمل التجاري وخدمات بنك التنمية الاجتماعية وكيفية اختيار الامتياز التجاري ومفهوم التسوق الذكي والفرق بين الحاجات والرغبات وأنواع التسوق الذكي>

وتهدف الدورات إلى تنمية المهارات الإبداعية لدى مستفيدي الضمان الاجتماعي وإكسابهم الخبرات العملية المتعددة؛ بهدف تمكينهم من خوض سوق العمل التجاري لمواكبة تطوراته.

إلزامية التسجيل في النسخة الجديدة من الضمان الاجتماعي

ألزمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي، بضرورة إعادة التسجيل في النظام الجديد، وأردفت "العناية بالعملاء"، أنه على المستفيد في هذه الحالة، إعادة التسجيل من جديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، إضافةً إلى تعبئة الملف الموحد لجميع أفراد الأسرة في نفس المسكن مع المستفيد الحالي.

وأشارت العناية بالعملاء إلى أن عملية إعادة التسجيل في النظام الجديد متاحة خلال 6 أشهر كحد أقصى من تاريخ الإطلاق.

وجاء ذك خلال رد الحساب الرسمي للعناية بالعملاء عبر "تويتر"، على استفسار من أحد المواطنين، مفاده: "من كان مسجلاً في الضمان الاجتماعي مسبقاً هل يلزمه التسجيل مرة أخرى في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد؟ أم يُضاف مباشرة دون تسجيل".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"