فوائد ماء جوز الهند للبشرة‎‎ 

فوائد جوز الهند للبشرة
فوائد جوز الهند للبشرة
فوائد جوز الهند
فوائد جوز الهند
جوز الهند للبشرة
جوز الهند للبشرة
فوائد جوز الهند للبشرة
فوائد جوز الهند
جوز الهند للبشرة
3 صور

يشتهر ماء جوز الهند بفوائده المرطبة للبشرة. وذلك بفضل وفرة الفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة في قلب جوز الهند. ومع ذلك، متى يكون من الأفضل تناوله، ومتى يكون من الأفضل وضعه على بشرتك مباشرة؟
على الرغم من أن ماء جوز الهند يحتوي على فيتامينات ومغذيات مهمة، ومع ذلك، تشير بعض الأبحاث إلى أن ماء جوز الهند قد يقدم فوائد مهمة عند استخدامه موضعياً.
إذا كان لديك  الكثير من التساؤلات حول إمكانية وكيفية استخدامه، فإن نضع بين يديك هذه النصائح:

قد يكون لماء جوز الهند فوائد عديدة عند وضعه مباشرة على الجلد

 

 

فوائد جوز الهند

 

بشرتك جافة أو حساسة؟
قد يساعد ماء جوز الهند على تغذية وترطيب البشرة الجافة عند استخدامه موضعياً، لأنه يحتوي على العديد من السكريات والأحماض الأمينية. يحتوي ماء جوز الهند أيضاً على نسبة عالية من الإلكتروليت. قد يكون هذا مهدئاً عند وضعه على الجلد.
لحب الشباب وندبات حب الشباب
يحتوي ماء جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات، والتي قد تساعد في محاربة حب الشباب. أن الاستخدام الموضعي لماء جوز الهند يمكن أن يفيد حب الشباب، أو ندبات حب الشباب، أو تصبغ الجلد، أو البقع الداكنة.
على الرغم من أن ماء جوز الهند وحده لن يعالج حب الشباب، إلا أنه يمكن استخدامه في روتين العناية بالبشرة جنباً إلى جنب مع المكونات الأخرى للمساعدة في تسريع العملية.
يقترح مزج ماء جوز الهند مع الكركم لتشكيل قناع للبشرة المعرضة لحب الشباب، أو استخدمه في رذاذ ،ماء جوز الهند لن يساعد في علاج ندوب حب الشباب، لكنه طريقة رائعة لتسريع الشفاء.
لمحاربة الشيخوخة
وجدت دراسة أجريت عام 2015 على أن استهلاك ماء جوز الهند قد يعزز أنظمة مضادات الأكسدة. هذا يمكن أن يحيد آثار الجذور الحرة، وتعزيز محاربة الشيخوخة - أو المسببة للشيخوخة.
 

ما لا يستطيع ماء جوز الهند فعله للبشرة


لن يساعد وضع ماء جوز الهند على الجلد في علاج بعض مشاكل البشرة، مثل:

  • الاحمرار
  • الرؤوس السوداء
  • التصبغ والهالات السوداء
  • لا يوجد دليل يشير إلى أن الاستخدام الموضعي لماء جوز الهند يمكن أن يقلل الاحمرار أو الرؤوس السوداء أو تصبغ الجلد.

على الرغم من أن ماء جوز الهند يحتوي على مكونات تفتيح البشرة، مثل فيتامين سي والأحماض الأمينية، إلا أن مستويات هذه المكونات منخفضة جداً لإظهار أي فوائد تفتيح البشرة.
 

فوائد تناول ماء جوز الهند للبشرة


يحتوي ماء جوز الهند على فيتامينات، مثل فيتامين ب 2، وفيتامين ب 3، وفيتامين سي، بالإضافة إلى مكونات أخرى قد تكون مفيدة للبشرة.
قد يساعد استهلاك ماء جوز الهند في:

 

يتكون ماء جوز الهند من هرمون نباتي يسمى kinetin، والذي قد يوفر تأثيرات مضادة للشيخوخة ومضادة للأكسدة. بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالمغذيات الدقيقة التي تساعد في تنشيط مضادات الأكسدة ضد الجذور الحرة.
بفضل وفرة الشوارد ومضادات الأكسدة الموجودة في ماء جوز الهند، فإن تناول السائل القوي قد يكون له فوائد للبشرة.
إن الحفاظ على رطوبة جسمك بشكل صحيح لا يؤدي بالضرورة إلى ترطيب بشرتك بشكل مباشر، ولكن يمكن أن يؤدي إلى تحسين الصحة العامة التي يمكن أن تترجم إلى الجلد.
يحتوي ماء جوز الهند أيضاً على كميات عالية من فيتامين سي، وهو عامل مساعد أساسي في تكوين الكولاجين.
مع تقدمنا في العمر، نفقد الكولاجين، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نحافة وهشاشة. يمكننا تشجيع إنتاج الكولاجين من خلال تناول فيتامين سي سيزيد من مرونة الجلد، ويبطئ شيخوخة بشرتك.
عندما نشعر بالترطيب الكافي، تظل بشرتنا ممتلئة ونضرة، ونحافظ على توهج صحي.
يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم أيضاً على تخليص الجسم من السموم، مما قد يؤدي إلى بشرة أكثر نضارة وإشراقاً.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أفضل العلاجات الطبية لندبات حب الشباب