خامات الحجاب المناسبة للصيف
خامات الحجاب المناسبة للصيف
حجاب مطبع للصيف
بسنت احمد بالحجاب المطبع
حجاب قطن
شهد ناصر بحجاب القطن
حجاب حرير
جهاد المحلاوي بحجاب الحرير
حجاب كريب
رهف الشامي بحجاب الكريب
حجاب كريب للمناسبات
جهاد البنا بحجاب الكريب
حجاب يومي شيفون
خولة المراغي بحجاب الشيفون
خامات الحجاب المناسبة للصيف
حجاب مطبع للصيف
حجاب قطن
حجاب حرير
حجاب كريب
حجاب كريب للمناسبات
حجاب يومي شيفون
7 صور

تبحث المرأة المحجبة دائماً عن مواصفات وميزات تمنحها الراحة في إطلالاتها المختلفة إلى جانب الأناقة، وخاصة عند اختيار قماش الحجاب المناسب؛ حتى لا تشعر بالانزعاج عند ارتداء الحجاب، لذا نعرفك اليوم على خامات الحجاب المناسبة للصيف؛ لتحصلي على إطلالة مثالية.

حجاب القطن

شهد ناصر بحجاب القطن

تُعتبر أقمشة الحجاب القطنية من أفضل الخامات التي يمكن اللجوء إليها في فصل الصيف، فهي عملية للغاية، وتُعتبر خفيفة على الشعر، ولا تسبّب الضرر له. كذلك القماش القطني له القدرة على امتصاص التعرّق، وهذا ما يساعد على حماية فروة الرأس وتجنّب الحساسية، فالحجاب القطني يلائم مختلف الأوقات والمناسبات الكاجوال والكاجوال شيك، وحتى الرياضية، ولا سيما إذا كانت ذات الألوان الأكثر رواجاً وملاءمة لكثير من الأوقات العملية، ومن أبرز ألوان حجابات القطن الأزرق والكاشمير والأسود والزيتي، ويتميز حجاب القطن بملمسه الناعم والمرن، وهو يُعد موضة قديمة سهلة التنفيذ وتتوافر بألوان وأحجام متنوعة، كما تثبَّت على الرأس جيداً من دون الحاجة إلى دبابيس، بالإضافة إلى خفتها وتناسبها مع غالبية أشكال الوجوه.

حجاب الحرير

جهاد المحلاوي بحجاب الحرير

الحرير أحد أفضل خامات الحجاب، فهو من الأقمشة الناعمة جداً والخفيفة على الشعر، ويمكن اعتماد الحجاب الحرير في مناسبات عديدة، سواء عملية أو كاجوال، كما يتم إعتماده في الحفلات والسهرات بشكل كبير، وإضافة إلى ذلك من المهم ارتداء سكارف صغير بندانة من القطن أسفله لتثبيته بشكل أفضل على الرأس، ويتميز بألوانه المختلفة وجودته العالية ولمعانه المميز.
تابعي المزيد: عبايات أنيقة للمناسبات الرسمية

حجاب الشيفون

خولة المراغي بحجاب الشيفون

حجاب الشيفون يأتي شفافاً وسهل اللف، كما يلائم مختلف الإطلالات المسائية والنهارية، ويعدّ مناسباً للشعر؛ إذ يمنحه الانتعاش خصوصاً في فصل الصيف، وحين تكون الحرارة مرتفعة يحمي الشعر من التعرّق ويمنع تضرّره، لذا يُنصح باعتماده في أيام الصيف، ويلائم الإطلالات المسائية والنهارية المختلفة، وننصحك عند اختياره اعتماد ألوان فاتحة كالأبيض والرمادي والبيج للإحساس بالبرودة، وتجنبي الألوان الغامقة كالأسود أو البني؛ لأنها تمتص الحرارة.

حجاب كريب

جهاد البنا بحجاب الكريب

قماش الكريب من أكثر القطع العملية، وذلك نظراً لسهولة استخدامه في اللفات الطويلة وقلّة شفافيته، ولكونه يتماشى مع الإطلالات النهارية والمسائية، فاختاريه في فصل الصيف؛ وذلك نظراً لخفة وزنه وطراوة القماش التي ستمنحكِ البرودة عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة.

أقمشة عليكِ تجنبها في الصيف

رهف الشامي بحجاب الكريب

في فصل الصيف الحار تجنبي قماش البوليستر والنايلون وحجاب الساتان، حيث يتميز قماش الساتان بألوانه المختلفة وجودته العالية ولمعانه المميز، وهذا ما يجعله مناسباً للسهرات في فصل الشتاء، واستبدلي حجاب الحرير بقماش ساتان لكونه أسمك وأثقل، واحرصي على اعتماد قمطة قطنية تحته لتفادي انزلاقه، وابتعدي عن حجاب الكتان فهو ثقيل الوزن نوعاً ما، وهذا ما يمنعه من التطاير بسبب الهواء في فصل الشتاء، ويُعد الحجاب المخملي اختياراً مثالياً في فصل الشتاء، وخصوصاً إذا اعتمدته على شكل لفة التوربان. إضافة إلى ذلك، يلائم مختلف الإطلالات الكاجوال منها وحتى السهرات، إذ يتّسم بلمعان خفيف مثل الحرير أو الشيفون في الصيف، ولا ننسى حجاب الكشمير الناعم والمصمم ليمنحكِ الإحساس بالدفء خاصة في موسم الشتاء أو الخريف، فهذا الحجاب غير شفاف نظراً لسماكته وتماسك الأنسجة فيه، وتستطيعين اعتماده في كل الإطلالات الشتوية.
تابعي المزيد: تنسيق اللون البرغندي للمحجبات

ملاحظة: الصور من حسابات مدوّنات الموضة على إنستغرام