ولية العهد الأميرة ماري تضع حجر الأساس لمستشفى جديد

ولية العهد الأميرة ماري- الصورة من موقع Royal Central
ولية العهد الأميرة ماري- الصورة من موقع Royal Central
وضعت ولية العهد الدنماركية الأميرة "ماري"، يوم الاثنين 30 مايو 2022، حجر الأساس لمستشفى ماري إليزابيث للأطفال والمراهقين والنساء الحوامل في Rigshospitalet (المستشفى الوطني أو الحكومي أو المستشفى في المملكة، وهي أكبر مستشفى في الدنمارك وأكثر المستشفيات تخصصًا في البلاد) في كوبنهاغن، وفقاً لموقع Royal Correspondent.

تجهيزات المستشفى


مستشفى ماري إليزابيث عبارة عن شراكة بين منطقة العاصمة الدنماركية و Rigshospitalet ومؤسسة Ole Kirk بميزانية إجمالية تبلغ 2.8 مليار كرونة دانمركية.
وفقاً لبيان صحفي صادر عن Rigshospitalet، ستكون مستشفى ماري إليزابيث الجديدة مستشفى الدنمارك عالية التخصص للأطفال والشباب والحوامل وأسرهم. ستعمل المستشفى على إيجاد جواً آمناً وعائلياً مع مساحة للمرضى وأسرهم وحياتهم بسبب الوضع الضعيف الذي يعيشون فيه.
وستضم المستشفى 179 غرفة فردية، 87 غرفة مرضى أخرى و 13 غرفة عمليات. يتكون المبنى الذي تبلغ مساحته 60 ألف متر مربع من ثمانية طوابق وسيكون قادراً على استيعاب ما يصل إلى 900 مريض في وقت واحد. وسيتم افتتاح مستشفى ماري إليزابيث في عام 2026
فيما يتعلق بوضع حجر الأساس، تم وضع كبسولة زمنية أيضاً في أساس مستشفى ماري إليزابيث الجديد. تشمل العناصر الموجودة في الكبسولة الزمنية خطاب ولية العهد الأميرة "ماري"، وقلب LEGO أحمر، وسماعة طبية خشبية، وفأر الكروشيه للأطفال في المستشفى، ومجلة موظفي Rigshospitalet IndenRigs وعملة من عام 2022.

الأميرة ماري راعية صحية وإجتماعية

وفقاً لموقع Royal Central، بصفتها راعية للعديد من المنظمات في المجال الاجتماعي والصحي، شاركت الأميرة "ماري" لفترة طويلة في مجال الصحة البدنية والعقلية، وأيضًا على المستوى الدولي بصفتها راعية لمنظمة الصحة العالمية. حظيت الأمراض والعلل التي تصيب الأطفال، على وجه الخصوص، باهتمام ولية العهد، وهذا هو السبب في أن تسمية الأمير ة "ماري" لها أهمية خاصة للغاية بالنسبة لولي العهد.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»