بقيمة 300 مليون دولار.. جوجل تدعم برنامج ShareChat الهندي

بقيمة 300 مليون دولار... جوجل تدعم برنامج ShareChat الهندى
جوجل - الصورة من موقع economictimes

تمكنت الشركة الأم لـ ShareChat الهندية من جمع ما يصل قيمته إلى 300 مليون دولار، وذلك في أحدث عملية تمويل قامت بها الشركة من شركة ألفابت الشركة الأم لجوجل، بالإضافة إلى عملاق الإعلام Times Group وTemasek Holdings السنغافورية.

وبحسب ما نُشر في موقع economictimes، نقلًا عن مصدر أن مشاركان في مناقشات الصفقة فإن شركة التواصل الاجتماعي الهندية هذه تصل قيمتها إلى نحو 5 مليارات دولار، مؤكدين أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الصفقة الجديدة خلال الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

ووفقًا لمعلومات نشرها الموقع في التقرير فإن هذه هي عملية الاستثمار الثانية الرئيسية لشركة جوجل في مساحة الفيديو القصيرة في الهند، وذلك بعدما دعمت في السابق Josh، والتي تتنافس مع شركة Moj الشقيقة لـ ShareChat.

ويقول أحد المصادر الذي تحدث إلى الموقع إن استثمار شركة جوجل في سوق هابطة للشركات الهندية الناشئة، يظهر رغبتها في قطاع الفيديو القصيرة، إضافة إلى أطروحة استثمار الشركة الناشئة.

شركات التكنولوجيا الناشئة في الهند تعمل جاهدة في الوقت الحالي وذلك بعدما تمكنت من جمع مبالغ قياسية تصل إلى 35 مليار دولار، عبر الصناديق الجديدة في العام 2021، من أجل جمع الأموال وسط مخاوف حوكمة الشركات والتي تلوح في الأفق بشكل كبير بالنسبة للمستثمرين الذين يواجهون حالة من عدم اليقين مؤخرًا بالأسواق العالمية.

وفي الهند اشتهرت تطبيقات الفيديو القصيرة المعروفة مثل Moj وJosh، وذلك في أعقاب حظر الهند في العام 2020 لشركة تيك توك من ByteDance وبعض التطبيقات الصينية الأخرى، عقب الاشتباك الحدودي الذي حدث بينها وبين الصين.

وفي الوقت الحالي تتمتع منصة ShareChat بأكثر من 180 مليون مستخدم نشط بشكل شهري، فيما تمتلك Moj بالإضافة إلى منصة MX TakaTak التي استحوذت عليها Mohalla مؤخرًا، عدد مستخدمين يصل إلى 300 مليون شهريًا.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»