الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تصدر تعميما حول ماء زمزم

الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تصدر تعميما حول ماء زمزم
الطيران المدني السعودي

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، عن منع وضع عبوات ماء زمزم داخل الأمتعة الموزونة عند مغادرة المملكة.

جاء ذلك في تعميم جديد أصدرته الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إلى جميع الناقلات العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، يتعلق بشأن التزام الركاب المغادرين من مطارات المملكة بعدم وضع عبوات زمزم داخل الأمتعة الموزونة.

منع وضع عبوات زمزم داخل الأمتعة الموزونة

وقالت هيئة الطيران المدني في البيان: الهيئة العامة للطيران المدني تصدر تعميما للناقلات الجوية بشأن التزام الركاب المغادرين من مطارات المملكة بعدم وضع عبوات زمزم داخل الأمتعة الموزونة.

إجراءات مشددة بحق المخالف

وشدد تعميم الهيئة، على أن عدم الالتزام بالتعاميم التي تصدرها الهيئة، يعد مخالفة صريحة للأوامر الحكومية، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالف وتحميله المسؤولية المترتبة على ذلك.

الهيئة تشارك في أعمال الدورة الـ 65 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

وفي سياق أخر، فقد شاركت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، مؤخراً، في أعمال الدورة الـ 65 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني في المغرب.

وترأس وفد الهيئة نائب الرئيس التنفيذي للسياسات الاقتصادية والتعاون الدولي الأستاذ علي بن محمد رجب، أعمال الاجتماع الذي عقد بمشاركة ثمان دول عربية أعضاء بالمنظمة العربية للطيران المدني ومسؤولي هيئات الطيران في الدول الأعضاء.

وناقشت الدورة، عدداً من الموضوعات المرتبطة بآليات تنسيق مواقف الدول الأعضاء بالمنظمة داخل المحافل الدولية، وتنفيذ الهدف الاستراتيجي الخاص بالترويج لإنجازات ومبادرات قطاع الطيران المدني العربي إقليمياً ودولياً، والمشاريع الخاصة بصندوق الدعم الفني في هذا المجال.

كما ناقشت الهيئة المبادرة الإقليمية للمنظمة في مجال التدريب والهدف البيئي للطيران المدني الطويل الأمد، بالإضافة إلى اعتماد توصيات اللجان الفنية بالمنظمة لجنة السلامة الجوية ولجنة الملاحة الجوية ولجنة أمن الهيئة العامة للطيران المدني و لجنة البيئة ولجنة النقل الجوي.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"