احتفالات اليوبيل البلاتيني لحكم الملكة إليزابيث تنطلق بعد قليل

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية - الصورة من وكالة رويترز

تنطلق اليوم الخميس في 2 يونيو/ حزيران 2022 الاحتفالات في ذكرى مرور 70 عاماً على اعتلاء الملكة إليزابيث العرش، ولم يسبق أن تربع أحد على عرش بريطانيا هذه المدة قبلها.
وقد تزينت شوارع بريطانيا بالأعلام والصور، كما تجمهر الشعب على الشوارع، ونصب عشاق العائلة الملكية الخيام في لندن؛ ليكونوا في الصفوف الأمامية للاحتفالات باليوبيل البلاتيني لأشهر ملكة في العالم، ورؤية الملكة عن قريب.
وفي هذا السياق قالت الملكة البالغة من العمر 96 عاماً والقائدة العليا لـ15 بلداً من المملكة المتحدة إلى كندا مروراً بنيوزيلندا: "آمل بأن تشكل الأيام المقبلة فرصة للتفكير فيما أنجز خلال السنوات السبعين مع التطلع إلى المستقبل بثقة وحماسة".
وستنطلق الاحتفالات بعروض ومسيرات، إضافة إلى حفلة موسيقية كبيرة، وعرض عسكري سنوي يعرف باسم "تروبينغ ذي كولور" بمشاركة الأمير تشارلز على صهوة حصان على غرار ما كانت تفعل والدته، فيما ستحلق طائرات في الأجواء.
على أن تظهر الملكة مرتين إلى شرفة قصر باكينغهام، إحدى أشهر الشرفات في العالم، حيث تحتفل العائلة الملكية بالأحداث المهمة منذ القرن التاسع عشر.
وقال متحدث باسم قصر باكنغهام منذ أيام: "بعد دراسة متأنية، قررت الملكة أن الظهور التقليدي لشرفة Trooping the Colour لهذا العام يوم الخميس الثاني من يونيو سيقتصر على الملكة وأفراد العائلة المالكة الذين يقومون حالياً بمهام عامة رسمية نيابة عن الملكة".
وأفراد الأسرة الذين سيظهرون على شرفة القصر خلال Trooping the Colour سيكونون: الملكة، الأمير تشارلز، كاميلا دوقة كورنوال، الأمير ويليام، كيت ميدلتون، الأميرة آن، الأمير إدوارد وصوفي كونتيسة ويسيكس. كما سيحضر أبناء عمومة الملكة دوق كينت ودوق ودوقة جلوستر والأميرة ألكسندرا، فيما لن نرى الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل أبداً.
يذكر أنه من المتوقع أن تلتقي الملكة إليزابيث الثانية يوم السبت المقبل في قصرها حفيدتها ليليبت، ابنة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، للمرة الأولى، في اليوم الذي يصادف ذكرى ميلاد الصغيرة الأول.
وقد ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الملكة متحمسة كثيراً للقاء عائلة الأمير هاري في القصر الملكي، الأسبوع المقبل، للمشاركة في احتفالات اليوبيل البلاتيني لتنصيبها ملكة على البلاد.
وستلتقي ملكة بريطانيا بحفيدها أرتشي بعد طول غياب وحفيدتها ليليبت للمرة الأولى منذ ولادتها، حيث ستحتفل بيوم ميلاد الأخيرة الأول في القصر الملكي.
وذكر مصدر مطلع للصحيفة إن الملكة إليزابيث تريد استغلال الاحتفال باليوبيل البلاتيني للتأكيد على وحدة أسرتها وإبعاد الخلافات، فهي تعتبر أن الاحتفالات ستكون فرصة للقاء المواطنين بعد فترة صعبة عانتها البلاد، وعليه لا تريد أن يطغى على هذه المناسبة أي شيء، وهذا يشمل الأمور العائلية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»