اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج خادم الحرمين للابتعاث يكشف عن التخصصات المتاحة للتسجيل في "مسار إمداد"

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث
برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

​كشف برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، عن التخصصات المتاحة للتسجيل في "مسار إمداد"، لافتاً إلى أنه يستهدف ابتعاث الطلاب والطالبات في المجالات المطلوبة لسوق العمل ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث للدرجات العلمية البكالوريوس والماجستير.

التخصصات المطلوبة

وبيّن البرنامج أن من بين التخصصات المطلوبة، الاقتصادُ والمحاسبة ونظم المعلومات الجنائية والإدارية والمحاسبية، وإدارة المخاطر المالية والعلوم الاكتوارية، والهندسة الكهربائية والميكانيكية والصناعية والمدنية، والتخصص العمراني، وهندسة الطيران والبحرية والملاحة الفضائية، والبيئة والبتروكيماويات وهندسة النفط والغاز الطبيعي، وإدارة الضيافة والفعاليات، وعلم الوراثة والمناعة وعدد من التخصصات الأخرى.

استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

وأطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية، استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، يوم الاثنين 4 شعبان 1443هـ الموافق 7 مارس 2022، التي تمثل مرحلة جديدة للابتعاث، تُساهم في رفع كفاءة رأس المال البشري في القطاعات الجديدة والواعدة، من خلال ابتعاث الطلاب والطالبات لأفضل المؤسسات التعليمية في العالم في مختلف المجالات والدول حسب التصنيفات العالمية، في إطار رؤية السعودية 2030.

الفئة المستهدفة

خريجو المرحلة الثانوية أو الجامعية.
الحاصلون على القبول في أفضل الجامعات في العالم.

الشروط الخاصة بالمسار

- أن يكون القبول لدرجة البكالوريوس والماجستير من أفضل المؤسسات التعليمية حسب قائمة البرنامج في هذا المسار.
- أن يكون القبول نهائياً غير مشروط، وأن يكون صادراً من مكتب القبول والتسجيل في الجامعة المعتمدة في قائمة البرنامج. إلا إذا كانت الدولة غير ناطقة باللغة الإنجليزية فيمكن أن يكون القبول مشروطاً بدراسة لغة الدولة مع إتاحة الابتعاث لدراسة اللغة.

ميزات بعد الابتعاث

- مفضلون من جهات التوظيف.
- يحدثون تغييرا في العالم.
- يقودون عجلة التنمية في السعودية أو في العالم.
- مساهمون في تنمية وطنهم بشكل مباشر "يعملون، يقودون، يخترعون" وبشكل غير مباشر "سفراء، وسطاء بين موطنهم ودول العالم".

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".