مؤتمر آبل Apple العالمي للمطورين ينعقد عبر الإنترنت بشكل كامل

مؤتمر آبل Apple العالمي للمطورين ينعقد عبر الإنترنت بشكل كامل
مؤتمر آبل Apple العالمي للمطورين ينعقد عبر الإنترنت بشكل كامل

تنطلق في الفترة من 6 يونيو حتى 10 يونيو المؤتمر العالمي السنوي للمطورين (WWDC) الذي تستضيفه آبل Apple بشكل كامل عبر الإنترنت، على أن يُتاح الحضور مجاناً لجميع المطورين. وبناءً على النجاح الذي لاقته الفعاليات الافتراضية خلال العامين الماضيين، سيُبرز مؤتمر WWDC22 أحدث الابتكارات في أنظمة iOS وiPadOS وmacOS وwatchOS وtvOS، بينما يمنح المطورين إمكانية الوصول لتكنولوجيا Apple والمهندسين الذين يقفون ورائها ليتعلموا كيفية ابتكار تطبيقات وتجارب تفاعلية غير مسبوقة.

وفي مؤتمر WWDC22 سيكتسب مجتمع آبل Apple العالمي والمتنامي الذي يضم أكثر من 30 مليون مطور مزيداً من المعلومات وإمكانية الوصول للتكنولوجيا والأدوات التي ستمكنهم من تنفيذ أفكارهم على أرض الواقع. وبالإضافة للإعلانات التي يشملها العرض التقديمي وخطاب State of the Union، سيشمل برنامج هذا العام المزيد من جلسات المعلومات، والمزيد من مختبرات التعلم عالية المستوى، والمزيد من الصالات الرقمية للتفاعل بين الحاضرين، ومزيداً من المحتوى المترجم لجعل مؤتمر WWDC22 فعالية عالمية بحق.

وعلاوة على المؤتمر الذي ينعقد عبر الإنترنت، ستستضيف آبل Apple يوماً خاصاً للمطورين والطلاب في آبل بارك Apple Park يوم 6 يونيو لمشاهدة فيديوهات العرض التقديمي وخطاب State of the Union معاً، إلى جانب المشاركين عبر الإنترنت.

للعام الثالث، ستدعم آبل Apple أيضاً الطلاب محبي تعلم البرمجة مع تحدي الطلاب للبرمجة بلغة Swift. Swift Playgrounds هو تطبيق مبتكر لجهاز iPad وجهاز Mac يجعل تعلم البرمجة بلغة Swift تفاعلياً وممتعاً. وخلال تحدي هذا العام، يرحّب بالطلاب من أنحاء العالم لابتكار مشروع تطبيق على Swift Playgrounds في موضوع من اختيارهم، ويمكنهم تسليم أعمالهم حتى يوم 25 أبريل.

تابعي المزيد: تفاصيل نقل أبل جزء من إنتاجها إلى فيتنام بدلا من الصين