اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منصة إحسان تطلق مسار دعم فرص الإسكان.. وهذه شروط الاستحقاق

منصة إحسان تطلق مسار دعم فرص الإسكان - الصورة من حساب المنصة على تويتر
منصة إحسان تطلق مسار دعم فرص الإسكان - الصورة من حساب المنصة على تويتر

قامت المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان"، اليوم الجمعة، بإطلاق مسار الإسكان ضمن فرص التبرع، بالتكامل مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ممثلةً بوكالة الإسكان التنموي.

توفير المساكن الملائمة لـ 100 أسرة مستحقة كمرحلة أولى

ويهدف مسار الإسكان، الذي أطلقته المنصة بالتكامل مع وكالة الإسكان التنموي، إلى المساهمة في توفير المساكن الملائمة لـ 100 أسرة مستحقة كمرحلة أولى، بما يمنح الاستقرار وسبل العيش الكريمة، والاستمرار في دعم المنصة للفرص الخيرية عبر خدمات نوعيّة ومتجددة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تتكفل بنسبة 33% من تكلفة الوحدة السكنية دعمًا للمستفيدين.

شروط الاستحقاق

ونشرت منصة إحسان، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، إنفوجرافًا توضح من خلاله شروط الاستحقاق، وهي كالتالي: أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، يعيل أسرة ولم يسبق له أن تملك مسكنًا، ومسجل في إحدى الجمعيات الرسمية المعتمدة من قبل منصة إحسان.

خطوات التبرع

وتتيح الخدمة للمتبرعين مساعدة الأسر المستحقة لتوفير المساكن عبر موقع وتطبيق منصة إحسان، وفيما يلي خطوات التبرع:

- سجل دخولك إلى المنصة

- اختر "فرص التبرع"

- اختر المشاريع، ثم مشاريع الإسكان.

- اختر الفرصة المراد التبرع لها.

- أكمل عملية التبرع.

منصة إحسان

وتعمل المنصة على النهوض بالقطاع الخيري وتمكينه رقميًا من خلال خدمات وبرامج تغطي مختلف المجالات الخيرية، وتشرف على المنصة لجنة مكونة من 12 جهة حكومية وفق حوكمة قوية ومحكمة، ساهمت في تعظيم أثرها ورفع مستوى شفافية قطاع العمل الخيري، بما عاد بالنفع على قرابة 5 مليون مستفيد من تبرعات تجاوزت مليارين و290 مليون ألف ريال.

وتهدف منصة إحسان إلى تمكين القطاع غير الربحي والتنموي وتوسيع أثره، وتعزيز قيم الانتماء الوطني والعمل الإنساني لأفراد المجتمع، والتكامل مع الجهات الحكومية المختلفة وتعظيم نفعها، وكذلك تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية فـي القطاع الخاص، ورفع مسـتوى الموثوقية والشفافية للعمل الخيري والتنموي. وتتميز منصة إحسان بالآتي: السهولة في متناول اليد تسهل من عملية التبرع في أي وقت وأي مكان، والتنوع مجالات متنوعة في فرص التبرع تغطي العديد من جوانب العمل الخيري، كما تتبع أعلى معايير الشفافية في الممارسات الإدارية والمالية، والعناية بالمتبرعين من خلال تزويدهم بتقارير تعكس أثر تبرعاتهم، وتطبق أعلى المعايير التقنية في أمن المعلومات، كما تتميز أيضًا بالسرعة خيارات متعددة لتسريع عمليـة التبـرع أهمها خاصية التبرع السريع.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"