أكتشف طريقة إضافة ملخص إلى أى مستند Google
جوجل الصورة من موقع techwiser
 أكتشف طريقة إضافة ملخص إلى أى مستند Google
جوجل الصورة من موقع techwiser
 أكتشف طريقة إضافة ملخص إلى أى مستند Google
 أكتشف طريقة إضافة ملخص إلى أى مستند Google
2 صور

يستخدم ملايين النشطاء على الإنترنت محرر مستندات Google بشكل مكثف في الأعمال اليومية أو حتى أوقات الدراسة، ولكن هناك مشكلة تواجه البعض عند حشو الكثير من المعلومات في مستند جوجل واحد فقط، فإنك قد تواجه أزمة في قراءة الملف بسهولة، ولكن عليك أن تعلم أن هناك ميزة يمكنها التعامل مع هذا الأمر بسهولة دون الإضرار بملفك.

يُطلق على هذه الميزة اسم ملخص محرر مستندات Google، ويمكن عبرها إضافة وصف موجز قصير إلى أي من مستندات جوجل لديك، وتُعد تلك طريقة جيدة للتأكيد على أهم المعلومات في المستند، واعلم إن المستند إذا ما كان مفصلًا بطريقة كافية فإن جوجل ربما تكتب لك ملخصًا جيدًا.

ووفقًا لما ذُكر في تقرير نشره موقع businessinsider، فإن هناك طريقة بسيطة للغاية يُمكن للمستخدمين عبرها إضافة هذه الخاصية المتاحة فقط عبر موقع Google Docs وليست متاحة على تطبيق الهواتف المحمولة، وإليكم طريقة استخدامها:

1- اضغط على خيار «عرض» الموجود في شريط الأدوات أعلى الشاشة.

2- ثم انقر على خيار «إظهار المخطط» إذا كانت تحتوي على علامة اختيار بجوارها، عليك غلق هذه القائمة ثم الضغط على المربع الصغير في يسار الصفحة بدلًا من وضع العلامة.

3- انقر بالماوس على رمز علامة الجمع الصغيرة الموجودة بجوار الملخص.

4- انتظر حتى يفتح المربع، ثم اكتب الملخص، مع العلم أنه لا يوجد حد للطول.

وإنك إذا ما كان لديك عدد كافي من المستندات التي كتبتها من قبل في المستند، فسيتم ملء المربع بملخص تم إنشاؤه بشكل أوتوماتيكي تلقائي بنص باللون الرمادي، اضغط حينها على علامة Tab من أجل قبول الملخص، وبعدها يمكنك التعديل عليه كيفما شئت.

وبعد إرسال هذا المستند إلى شخص ما آخر أو إذا ما قمت أنت بفتحه في وقتٍ آخر، فإنك سترى الملخص وأيضًا أي شخص آخر يفتح الملف على يمين الصفحة.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»