مركز التواصل الحكومي يطلق الهوية الإعلامية الموحدة لموسم حج 1443هـ

بسلام آمنين. الصورة من مركز التواصل الحكومي
بسلام آمنين. الصورة من مركز التواصل الحكومي

تستعد المملكة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لعام 1443هـ بكافة مؤسساتها ووزاراتها، ولا تغفل عن أي صغيرة أو كبيرة من شأنها أن توفر لضيوف الرحمن كل ما يحقق لهم في حجهم الأمان والراحة، ويعد مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام من الجهات التي تشارك في حج هذا العام، وذلك من خلال إطلاقها الهوية الإعلامية البصرية واللفظية الموحدة لموسم حج 1443هـ، وأتاحتها للاستخدام من قبل جميع الأجهزة الحكومية والخاصة المشاركة في أعمال الحج.

بسلام آمنين


وبحسب الموقع الرسمي لمركز التواصل الحكومي فإنّ هذه الهوية تأتي منسجمةً مع هوية الأعوام الماضية، مع استمرار الشعار اللفظي، وهو جزء من قول الله تعالى: "ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ" في الآية ( 46) من سورة الحجر؛ حيث تم الاكتفاء بكلمتي "بسلام آمنين"، وتعني كلمة "بسلام" أي سالمين من الآفات، و"آمنين" أي من كل خوف.

الشعار البصري لحج 1443هـ


يذكر أنّ الشعار البصري لحج 1443هـ يتكون من أربع دوائر باللون الأخضر، يتوسطها مكعب باللون الأسود يرمز للكعبة المشرفة، والتصميم جميعه يجسد كلمة "حج".
كما يرمز اللون الأخضر للسلامة والصحة والأمان، وترمز الدوائر لمسارات الطائفين بما بينها من مساحات بيضاء.

وقد تم تطوير لون الشعار اللفظي "بسلام آمنين" إلى اللون الأخضر، ووضع اللون الرمادي لأرقام السنة، مع إلغاء التباعد في خطوط الشعار، وذلك تعبيرًا عن ارتفاع عدد الحجاج بشكل أكبر خلال موسم الحج المقبل 1443هـ عن العامين الماضيين.

دليل إرشادي


تجدر الإشارة إلى أنّ الهوية يرافقها دليل إرشادي يقدمه التواصل الحكومي، يتضمن تطبيقات الهوية، واستخداماتها في مناحي الحج المختلفة.

الهدف من إطلاق الهوية الموحدة


يأتي إطلاق مركز التواصل الحكومي الهوية الموحدة لحج هذا العام انطلاقًا من دوره في توحيد الرسالة الإعلامية للأجهزة الحكومية، وتحقيق التعاون والتنسيق فيما بينها، وإحداث التكامل والتناغم في أدائها الإعلامي.

ويمكن للراغبين بالحصول على الهوية بملحقاتها تحميلها مباشرة من خلال الرابط التالي: https://www.dropbox.com




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"