اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زلزال يضرب الكويت صباح اليوم

العاصمة الكويتية
العاصمة الكويتية - الصورة من وكالة الأنباء الكويتية

ضرب زلزال شدته 5 درجات عديداً من المناطق في دولة الكويت صباح اليوم السبت، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.
وكشفت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل، بأنها سجلت زلزالاً بقوة 5 درجات على مقياس ريختر جنوب غربي الأحمدي، عند تمام الساعة 04:28 صباحاً بتوقيت الكويت، وعلى عمق 5 كيلومترات بباطن الأرض، كما شعر به عديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد.
وذكرت قوة الإطفاء العام أنها لم تسجل أي أضرار جراء الهزة الأرضية، مضيفة أنه كانت هناك فقط بلاغات للاستفسار عن مصدر الهزة الأرضية كان معظمها من سكان المناطق الجنوبية من البلاد.
وأظهرت فيديوهات متداولة بعض الشقوق في جدران عدد قليل من المنازل، وسقوط بعض البضائع من أرفف إحدى الجمعيات التعاونية.

والزلازل في الكويت نادرة، ويرجح خبراء أن سببها في الكويت يعود إلى أن البلد قريب من إيران التي تقع على عديد من الصفائح التكتونية الرئيسة وهي عرضة لنشاط زلزالي متكرر.

من جانب آخر، ذكر موقع طقس العرب أن آخر مخرجات أنظمة المُحاكاة الحاسوبية الخاصة بتوقعات الحرارة تُشير إلى تأثر منطقة شبه الجزيرة العربية مطلع الأسبوع المقبل بكتلة هوائية شديدة الحرارة،  يُتوقع أن تؤثر على العراق والكويت والسعودية، مُترافقة بحرارة لاهبة تتجاوز 50 درجة مئوية. 

ولفتت إلى أن دولة الكويت ستكون تحت التأثير المباشر للكتلة الهوائية ذات الحرارة الشديدة، ويُتوقع أن تُسجل معظم مناطق الكويت الداخلية في اغرب وشمال البلاد اعتباراً من مطلع الاسبوع درجات حرارة حول الـ 50 مئوية.

وحول ذلك، ينبه طقس العرب من هذا الارتفاع الكبير والهائل على درجات الحرارة، والتي من شأنه أن يرفع من احتمالية الإصابة بضربات الشمس وحالات الإجهاد الحراري، لذا ننصح الجميع بضرورة اتباع الإرشادات التالية:

- عدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس.

- شرب كميات كبيرة من المياه لترطيب الجسم وتعوض نقص السوائل.

- عدم ترك الأطفال داخل المركبات لما يشكله ذلك من خطورة على حياتهم.

- عدم  ترك مواد قابلة للانفجار داخل المركبات مثل اجهزة الشحن المتنقلة أو الهواتف المحمولة أو العطور وملطفات الجو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".