حفلة مرصعة بأعضاء العائلة المالكة والنجوم في ساحة قصر باكنغهام وغياب الملكة إليزابيث

إحتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث- الصورة من صفحة Metro على الفيسبوك
إحتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث- الصورة من صفحة Metro على الفيسبوك
اجتمع أفراد العائلة المالكة في قصر باكنغهام مساء السبت لحضور حفل موسيقي على شرف اليوبيل البلاتيني للملكة "إليزابيث"، حيث افتتحت الملكة البالغة من العمر 96 عاماً أبواب قصر باكنغهام أمام 22 ألف ضيف مساء أمس لحضور الحفلة بلاتينية Party at the Palace المرصعة بالنجوم احتفالاً بإسهامات المملكة المتحدة والكومنولث في الموضة والرياضة والبيئة والموسيقى خلال السبعين عاماً التي حطمت فيها الملكة الرقم القياسي لأطول فتره حكم بريطاني.

غياب الملكة إليزابيث والأمير هاري وميغان ماركل


الملكة نفسها لم تحضر الحفل بسبب مشاكل التنقل المستمرة، بينما حرصت على مشاهدة العرض على التلفزيون في المنزل في قلعة وندسور. وعلى الرغم من أن الملكة لم تكن هناك شخصياً، إلا أنها شاركت في رسم تخطيطي مسجل مسبقاً حيث استمتعت بفنجان من الشاي وشطيرة مربى البرتقال مع الدب بادينغتون. فقد افتُتح الحفل برسم فكاهي يظهر الملكة والدب بادينغتون يتناولان الشاي. عندما قال "بادينغتون" إنه كان لديه دائماً شطيرة، قالت الملكة مازحة: "وأنا كذلك"، وسحبت واحدة من حقيبة يدها.
كما لم يحضر "ميغان ماركل" والأمير "هاري" الاحتفالات، حيث يقضي الزوجان اليوم بشكل خاص كعائلة للاحتفال بيوم ميلاد ابنتهما "ليليبت" الأول.

حضور أعضاء العائلة المالكة


وقد قاد الحفلة الملكية شخصياً أمير ويلز الأمير "تشارلز" و"كاميلا" دوقة كورنوال. انضم الأمير "جورج" والأميرة "تشارلوت"، بعد انطلاقهما لأول جولة ملكية في ويلز، إلى والديهما "كيت ميدلتون" والأمير "ويليام" في الصندوق الملكي لحضور العرض المرصع بالنجوم،
جلس بجانب الأمير "تشارلز" الأميرة الملكية "آن" وزوجها السير "تيم لورانس"، بعد يومهما المزدحم في مضمار إبسوم داونز لسباق الديربي الأيقوني للخيول.
استكمل الأمير "إدوارد" وزوجته "صوفي" إيرل وكونتيسة ويسيكس، الصف الملكي في الصف الأول، جنباً إلى جنب مع أبنائهما، ليدي "لويز" و"جيمس". في الخلف، يمكن رؤية "بيتر فيليبس" وبناته "زارا" و"مايك تيندال" يستمتعان بالحفل الموسيقي، وكذلك الأمير "مايكل" من كينت.
كان من بين الحضور أيضاً الأميرة "بياتريس" وزوجها "إدواردو مابيلي موزي"، الأميرة "يوجيني" وزوجها "جاك بروكسبانك".

العائلة المالكة تتفاعل مع الحفل


شهد الحفل البلاتيني في القصر عدداً من الفنانين. برعاية الملحن "أندرو لويد ويبر"، بدأ الحفل مع كوين + آدم لامبرت بأداء عرض مثير لأغنية We Are the Champions، بينما كانت "كيت" و"ويليام" والأطفال يلوحون بالأعلام جنباً إلى جنب مع الحشد.
كما قدم الحفل عروضاً من "إلتون جون"، "أليسيا كيز"، "هانس زيمر"، "دوران دوران"، "أندريا بوتشيلي"، "ديانا روس" ونجم Eurovision البريطاني "سام رايدر".
ظهر أيضاً "لويد ويبر"، "لين مانويل ميراندا" مبتكر Hamilton، في عرض خاص يضم ممثلين وضيوف خاصين من The Phantom of The Opera وHamilton وSix وThe Lion King وJoseph وThe Amazing Technicolor Dreamcoat.
السير "ديفيد أتينبورو"، "دام جولي أندروز"، "ديفيد بيكهام"، وبطلة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس "إيما رادوكانو"، من بين المضيفين المشهورين الذين ظهروا على خشبة المسرح أو عبر الفيديو.
قالت "ديانا روس" قبل العرض، الذي تضمن ثلاث مراحل: "لقد تشرفت بلقاء الملكة عدة مرات طوال حياتي، بما في ذلك عندما كنت مع عائلتي".
ظهر في الحفل على أعمدة قصر باكنغهام، 70 عموداً من الضوء يمثل كل عام من فترة حكم الملكة التي استمرت سبعة عقود. كما ظهرت في عرض ضوئي مثير للإعجاب فصيل كورغي، سلالة الملكة المحبوبة من الكلاب.

كلمة الأمير تشارلز والأمير ويليام


ألقى كلٌ من الأمير "ويليام" والأمير "تشارلز" خطابات مؤثرة خلال الحفل الموسيقي.
افتتح الأمير "تشارلز"، الذي اعتلى المنصة جنباً إلى جنب مع زوجته "كاميلا"، دوقة كورنوال، بالقول: "أمي. حجم احتفال هذا المساء- وتدفق الدفء والمودة طوال عطلة اليوبيل هذه- هي طريقتنا للقول شكراً لكِ- شكرا لكِ من عائلتك، البلد، الكومنولث، في الواقع العالم كله".
وقال "ويليام": "بينما لم تشكر جدة أحد على الحديث عن عمرها من قبل، فإن جدتي كانت على قيد الحياة منذ ما يقرب من قرن. في ذلك الوقت، استفادت البشرية من التطورات التكنولوجية التي لا يمكن تصورها والاختراقات العلمية. وعلى الرغم من أن هذه الاختراقات قد زادت من وعينا بتأثير البشر على عالمنا، فقد أصبح كوكبنا أكثر هشاشة. اليوم، في عام 2022- حيث تحتفل الملكة بها اليوبيل البلاتيني- لم تكن الحاجة الملحة لحماية كوكبنا واستعادته أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»