طرق التعرف على أصدقاء جدد

طرق التعرف على أصدقاء جدد
طرق التعرف على أصدقاء جدد
أصدقاء جدد
شري والمترجمة في حفل البوكر الدولية- الصورة من موقع India today
أصدقاء جدد
المشاركة في الأنشطة المختلفة
أصدقاء جدد
أنشئ ملفاً شخصياً على أحد تطبيقات التعارف.
أصدقاء جدد
وسّع من دائرة معارفك
أصدقاء جدد
كن منفتحاً
طرق التعرف على أصدقاء جدد
أصدقاء جدد
أصدقاء جدد
أصدقاء جدد
أصدقاء جدد
أصدقاء جدد
6 صور

الإنسان بطبعه كائن اجتماعي يحب العيش مع الجماعة والتعامل مع الآخرين، فهو لايستطيع العيش وحيداً منعزلاً عن المحيط، لكن هناك الكثير من الناس يعانون من عدم القدرة على تكوين الصداقات بسبب عدم معرفتهم بطرق تكوين الصداقات، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة هناك طرق تساعد على تكوين الصداقات. تقول الدكتورة سناء الجمل خبيرة التنمية البشرية لسيدتي: يشكل الأصدقاء جزءاً كبيراً من حياتنا، فهم رفقاء الدرب الذين يشاركوننا النجاح والفشل، والألم والفرح، وبدونهم لن يكون لحياتنا معنى، ولن نكون مرتاحين وعلى طبيعتنا لولا وجودهم معنا.

*إرشادات تُمكّنك من التعرف على أصدقاء جدد

المشاركة في الأنشطة المختلفة


-المشاركة في الأنشطة المختلفة :

أفضل طريقة للتعارف على الأصدقاء، هي الانضمام إلى المجموعات ومشاركة الأنشطة معهم، كممارسة التمارين الرياضية المشتركة في النادي، والانضمام إلى الحملات التطوعيّة التي تنظف الشوارع والشواطئ، والمشاركة في المسرح الجامعي أو المدرسي، والذهاب إلى الحفلات التي تنظمها المؤسسة بهدف التعارف بين الموظفين، حيث تجد في الانضمام إلى هذه المجموعات أناساً يتشابهون معك في نفس طريقة التفكير وبالتالي سيساعدك ذلك على تكوين الصداقات.

-التعرف على أصدقاء الأصدقاء

أسهل طريقة لتكوين الصداقات الجديدة هي التعرّف على أصدقاء الأصدقاء، من خلال الذهاب معهم في نزهة أو دعوتهم إلى تناول الغداء في النادي أو إقامة حفلة منزلية ودعوتهم إليها، عندما تجتمع مع أصدقاء أصدقائك وتتشارك الحديث سوياً وتتبادل الأفكار معهم يبدأ التعرف على أصدقاء جدد وتتكون الصداقات.

-المحادثة مع الآخرين

كثيرة هي الأماكن التي نختلط بها مع الآخرين، مثلاً عند الذهاب إلى التسوق قد تجد في أماكن الاستراحة أناساً يستريحون، لابأس من تبادل أطراف الحديث معهم، أو عند الذهاب إلى مصفف الشعر أو عند الطبيب أو عند دفع الفواتير تجد في قاعة الانتظار أشخاصاً ينتظرون مثلك، تبادل معهم الحديث، افسح المجال لنفسك وللآخرين في التقرب منك والتعرف عليك، هذا التواصل سيساعدك على تكوين الصداقات.

-أزل الخوف الموجود داخلك:

لا تجعل الرهاب الإجتماعي يتحكم بك، واقنع نفسك بألا شيء مخيفاً في مقابلة الأشخاص الجدد، فلا تفكر في الانطباع الأول الذي سيأخده عنك الطرف الآخر، كن على طبيعتك فحسب.

-كثِّف تواصلك مع الآخرين:

حاول أن تكون اجتماعياً أكثر مع الأشخاص الذين تعرفهم، مثل الأصدقاء القدامى الذين لم تتواصل معهم منذ زمن بعيد.

-وسّع من دائرة معارفك:

شارك في الأعمال التطوعية، والدورات الاجتماعية، وسجّل في ورشات العمل واللقاءات الشهرية لما يهمك من فعاليات، فإنك بالتأكيد ستتعرف على صداقات عظيمة من خلالهم.

-بادر بالحديث:

ابدأ بالحديث ورحّب بالآخرين وتحدث معهم، وبعد ذلك أتح لهم الفرصة بالتحدث والرد ومشاركتك ما يحلو لهم من حديث.

-كن منفتحاً:

لا تكن متزمتاً في أفكارك، بل كن منفتحاً ومتقبلاً للآخرين، وكن متفهماً ومستمعاً جيداً، حتى تحظى بصداقات جديدة قوية.

*كيف تتعرف على أصدقاء عبر الإنترنت؟

أنشئ ملفاً شخصياً على أحد تطبيقات التعارف.


يتطلب تكوين صداقات عبر الإنترنت القليل من المثابرة، ففي البداية عليك أن تبدأ بالبحث عن الأشخاص الذين يشاركونك نفس الاهتمامات حتى يكون هناك موضوع مشترك بينكما تتحدثان عنه على الفور، بعد ذلك ابدأ في التعرف عليهم أكثر من خلال المحادثات الصوتية عبر الإنترنت، ولكن كن حذراً من مشاركة معلوماتك الشخصية مع أي شخص لا تعرفه على الإنترنت.

• تحدث مع الأشخاص الذي تلعب معهم الألعاب الإلكترونية باستمرار.
• أنشئ ملفاً شخصياً على أحد تطبيقات التعارف.

• اترك تعليقات إيجابية على منشورات الأشخاص الذين تتابعهم.

• أرسل رسائل للأشخاص الذين تود إنشاء علاقة صداقة معهم، واسألهم أسئلة تشويقية تحافظ على استمرارية المحادثة.